تحاول العديد من الأمهات خلال الفترة الأخيرة العمل لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل ، حيث يعاني العديد منهم من زيادة سعال أطفالهم، مما يؤدي إلي الانزعاج والقلق من جميع أفراد الأسرة، ويؤكد بعض الأطباء أن مشكلة السعال توجد ورائها مشكلة صحية، ويعد ذلك علامه خطيرة على أن الجسد يحاول التخلص من مادة مهيجة أو من جسم غريب أو من مخاط، حيث يمكنك تهدئة السعال عند الأطفال من خلال اتباع بعض التعليمات الموجودة في المقال.

لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل

يمكنك الآن العمل لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل، من خلال اتباع بعض النصائح الطبية التي ينصح بها العديد من الأطباء، أو من خلال استخدام الوصفات والعلاجات الطبيعية، وسوف نعرض على حضراتكم بعض النصائح الهامة أسباب زيادة السعال عند الأطفال في المساء.

لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل
لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل

أسباب السعال

أولاً: قد يكون بسبب حساسية الصدر أو الربو، حيث أنه يحدث بعض التغيرات في جسد الطفل يوميا مما يؤثر ذلك علي بعض وظائف الجسد خاصة الجهاز التنفسي، وأيضا بسبب انخفاض درجة الحرارة في الجسد بمقدار درجة واحدة خلال النوم، مما يؤدي إلي زيادة الحساسية.

ثانياً: وقد يكون السعال نتيجة تجمع الإفرازات في مجري التنفس، ويزداد الأمر ليلا لصعوبة التخلص منها خلال النوم، أو يحدث الارتجاع الحمضي من المعدة إلي ألمريء، ويحدث ذلك نتيجة لاسترخاء الطفل والاستلقاء علي الفراش خلال النوم مما يؤدي إلي السعال.

اقرأ كذلك: علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم عالم حواء

لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل
لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل

ثالثاً: لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل، يجب التخلص من أسباب حدوث السعال التي منها والأتربة بالغرفة، ولا بد من تهويتها وتنظيفها، وتنظيف جميع محتوياتها من أغطية ومفارش.

رابعا: يؤدي دخول الحيوانات الأليفة إلي غرفة نوم الطفل المصاب بحساسية الصدر إلى زيادة السعال، وكذلك الدخان والروائح النفاذة، فهي تهيج السعال، مثل العطور والمبيدات الحشرية والسجائر.

خامساً: يؤدي تضخم اللوز في الحلق وزيادة الوزن  إلي إعاقة التنفس، ويجب التنبيه  على وضعية نوم الطفل، حيث يجب رفع رأس الطفل ليمنع تهيج المخاط فلا يزيد السعال، كما يجب الحرص على تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل، لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل.

قد يهمك كذلك: علاج الكحة والبلغم عند الاطفال بطرق عديدة

لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل
لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل

طرق منزلية أمنة لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل

لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل، يجب على الأم تقديم العديد من المشروبات الدافئة مثل: الكروية والبابونج واليانسون، وضرورة الانتظام في تناول العسل الأبيض، ملعقة يوميا، أو إضافتها للماء الدافئ، أوعصر الليمون قبل النوم مما يساعد علي ترطيب الحلق عن طريق الغشاء المخاطي، وينطبق ذلك الأمر علي الأطفال الذي عمرهم أكثر من عام، وغير مسموح به قبل هذا السن.

طالع كذلك: وصفة طبيعية منزلية فعالة لعلاج الكحة

ومن الطرق الرائعة التي يجب عليك اتباعها، توفير الراحة، وذلك يساعد جسد الطفل علي محاربة العدوي والقضاء عليها، بالإضافة إلي تناول الخضراوات والفاكهة خاصة التي تحتوي علي فيتامين «س»، فهي تعمل علي تنظيف الحلق، ويعمل لتهدئة السعال عند الأطفال في الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *