يتردد هذا السؤال كثيراً من العديد من النساء وهو كيف تعتنين بصحة جنينك وزيادة وزنة أثناء فترة الحمل؟ المرأة الحامل مسؤولة بشكل مباشر عن صحتها وصحة جنينها، فما تتناوله سيؤثر في تكوينه، وأسلوب حياتها سيؤثر عليها جسدياً ونفسياً في المستقبل، فتستطيع المرأة الحامل الاهتمام بصحة جنينها من خلال تناولها طعاماً صحياً يحافظ على الوزن الطبيعي للجنين، فهي تحتاج من 200 إلى 300 سعرة حرارية من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة.

كيف تعتنين بصحة جنينك؟

فهناك بعض الأطعمة التي تزيد وزن الجنين في الشهر السادس، مثل الكالسيوم، الكالسيوم ضروري في الجسم لبناء عظام وأسنان قوية كما يسمح الكالسيوم للدم بالتخثر بشكل طبيعي، وتعمل الأعصاب بشكل صحيح، ويخفق القلب بشكل طبيعي، وتوصي الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد (ACOG) بتناول 1000 (ملغم) من الكالسيوم يومياً للحوامل والمرضعات.

كيف تعتنين بصحة جنينك وزيادة وزنه أثناء الحمل؟
كيف تعتنين بصحة جنينك وزيادة وزنه أثناء الحمل؟

البطاطا الحلوة من المأكولات الصحية جداً للمرأة الحامل، فهي غنية بالبيتا كاروتين وهو مركب نباتي يتحول إلى فيتامين أ في جسمك، والذي يعتبر ضروري لنمو الطفل، وتعد البطاطا الحلوة مصدراً نباتياً وافراً للبيتا كاروتين والألياف الألياف تبقيك ممتلئاً لفترة أطول، وتقلل من ارتفاع السكر في الدم، وتحسن صحة الجهاز الهضمي والتي يمكن أن تساعد حقاً في حالة الإصابة بالإمساك أثناء الحمل.

الأفوكادو

الأفوكادو هو غذاء أساسي لزيادة وزن الطفل لأنه غني بالألياف والفيتامينات C وE بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للدهون الصحية التي تساعده على البقاء دافئاً بعد الولادة.

إقرأ أيضاً
رضوى الشربيني تُثير جدل كبير في مصر بسبب الغير محجبات
أضرار غسل الدجاج قبل الطبخ ومخاطره والطريقة الصحية لتجنب البكتيريا

كيف تعتنين بصحة جنينك وزيادة وزنه أثناء الحمل؟
كيف تعتنين بصحة جنينك وزيادة وزنه أثناء الحمل؟

الفواكه

يمكن للفواكه الطازجة مثل الكيوي والموز والبطيخ والفراولة أن تساعدك على تلبية احتياجاتك اليومية من فيتامين سي هذا الفيتامين ضروري لضمان استمرار عمل مشيمة طفلك بشكل صحيح بالإضافة إلى ذلك يساعد طفلك الصغير على امتصاص الحديد من الطعام الذي تتناوله، وهو أمر ضروري للحفاظ على نظام مناعة صحي.

ركزي على حامض الفوليك: أثبت حامض الفوليك قدرته على تقليل خطورة ظهور العيوب الخلقية لدى الجنين، والتحفيز على التطور الطبيعي للخلايا. ويوجد حامض الفوليك في أطعمة مثل العدس والفاصولياء الحمراء والسبانخ والحمضيات.

أكثري من المأكولات الغنية بعنصر الحديد: تزيد كمية الدم في جسم المرأة الحامل بنسبة 40 في المائة أثناء الحمل، ما يزيد حاجتها إلى عنصر الحديد. لكن، لا تتزود الكثير من النساء بالكمية الكافية من الحديد، ما يسبب فقر الدم، الذي يقف وراء الولادة المبكرة وولادة الطفل بوزن أقل من الطبيعي، بالإضافة إلى شعور الأم بالإرهاق المستمر. تأكدي من تناول أغذية غنية بالحديد، مثل البيض واللحم والسبانخ والعدس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *