كيف اعرف اذا جوالي مراقب سؤال يردده الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة حيث يعاني البعض من هذه المشكلة، فمن المحتمل إستخدام الجوال يوميًا من أجل إرسال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكترونى أو تصفح الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعية المختلفة وأيضًا تخزين الصوتيات والصور أو مقاطع الفيديو ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة وتطول هذة القائمة، ولكن ماذا لو كان هناك شخص لديه الحرية في الوصول إلى جميع المعلومات الشخصية على الجوال فسوف تكون هذة كارثة بالتأكيد.

كيف اعرف اذا جوالي مراقب

يتجسس الشخص على الهاتف للعديد من الأسباب ربما يحتوي هذا الهاتف على بيانات مهمة تتعلق بالعمل أو بالمنزل أو امتلاك حسابات تجارية ويريد الشخص الآخر الحصول عليها من خلال مراقبة الجوال وتتعدد بالتأكيد هذة الأسباب، ولسوء الحظ أنه يوجد الكثير من تطبيقات التجسس في السوق التي يمكنها مراقبة جميع أنشطة الجوال دون علم صاحبها بها، ولمعرفة إذا كان هناك شخص يراقب الجوال يوجد بعض الأمور التي يجب إتباعها وملاحظة بعض العلامات التي تدل على ذلك، بالرغم من أن هنالك أيضًا بعض العلامات يصعب إكتشافها بسهولة، لذلك يريد البعض معرفة كيف اعرف اذا جوالي مراقب.

كيف اعرف اذا جوالي مراقب
كيف اعرف اذا جوالي مراقب

كيف اعرف ان جوالي مراقب

نقدم لكم خلال السطور التالية أبرز 10 طرق لمعرفة كيف اعرف اذا جوالي مراقب أم لا وهي:-

  • استخدام البيانات بشكل غير طبيعي

إذا كان الإستخدام الشهري للبيانات مرتفع بشكل غير طبيعي فهناك فرصة لمعرفة كيف اعرف اذا جوالي مراقب ام لا ويرجع ذلك لسبب وجود تطبيقات تجسس منخفضة الجودة تأخذ كمية كبيرة من البيانات أثناء إرسالها، ومن ناحية أخرى تستهلك برنامج التجسس من الدرجة الأولى الموجودة في السوق بيانات أقل بكثير أثناء إرسال المعلومات التي تم جمعها من الجوال ويكاد يكون من المستحيل معرفة ما إذا كان هناك تطبيق تجسس متطور مثبتًا على أم لا.

  • الجوال يظهر علامات النشاط في وضع الاستعداد

هذا من أبرز الطرق لمعرفة إذا كان جوالك مراقب أم لا وبصرف النظر عن المكالمات الواردة والرسائل والإشعارات التي تؤدي إلى نشاط الهاتف الجوال، يجب ألا تضيء شاشة الهاتف في وضع الاستعداد بدون أي سبب.

  • إعادة تشغيل الجوال بشكل غير متوقع

نظراً لتكرار هذا السؤال وهو كيف اعرف اذا جوالي مراقب؟ نستعرض لكم هذه المقالة فإعادة تشغيل الجوال بشكل غير متوقع بدون وجود أي سبب واضح، في هذه الحالة من المحتمل أن يكون هناك وصول غير مصرح به للجوال بواسطة شخص اَخر يقوم بالتحكم به عن بعد.

كيف اعرف اذا جوالي مراقب
كيف اعرف اذا جوالي مراقب

 كيف تعرف أن هاتفك مراقب ومخترق

  • أصوات غريبة أثناء المكالمات

عند سماع أصوات غريبة أثناء إجراء مكالمة هاتفية فتأكد أن هاتفك مراق، ففي الماضي لم تكن خطوط الهاتف مستقرة دائمًا فكان هناك أصوات ضوضاء في الخلفية غريبة وتشويش ولكن في هذة الأيام مع وجود إشارات قوية للإتصال وثابتة فليس من الطبيعي سماع أصوات غريبة أو أصوات بعيدة تقاطع المحادثات والمكالمات الصوتية في الجوال، وهذه إجابة كافية لـ كيف اعرف اذا جوالي مراقب، إذا كان هناك اصوات غريبة أثناء المكالمات وهناك تأكد أن الشخص الأخر ليس بجواره أي شيء يقوم بإصدار صوت كشص يتحدث بجواره أو سقوط شيء فمن المؤكد أن هنالك إحتمال بوجود شخص يقوم بمراقبة الجوال.

  • رسائل نصية غير متوقعة

مازلنا نهديكم إجابات لـ كيف اعرف اذا جوالي مراقب؟ فإذل تلقيت رسائل نصية أمر طبيعي ولكن عندما تحتوي هذة الرسائل على مجموعة متنوعة من الرموز الغريبة أو التسلسلات الرقمية العشوائية أو الأحرف الأخرى الغير مفهومة فمن المرجع وجود أداه تجسس محتملة على جوالك، تستخدم تطبيقات التجسس قليلة الجودة لغة الكود للتواصل مع تطبيقاتها عن بُعد وفي حالة وجود مثل هذة الأكواد والرسائل الغريبة هذا يكون دليل على أن تطبيقهم لا يعمل بشكل صحيح.

كيف اعرف اذا جوالي مراقب
كيف اعرف اذا جوالي مراقب

 كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

  • تدهور عمر البطارية

هناك مؤشر واضح على وجود تطبيق تجسس على الجوال إذا لوحظ إنخفاضًا مفاجئًا في أداء عمر بطارية الهاتف الجوال، حيث تبدء تطبيقات التجسس على الجوال بجمع الأنشطة وإرسالها إلى جهاز أخر تابع لجهة خارجية وهو التطبيق الذى يقوم بجمع البيانات من الجوال, بالإضافة إلى الزيادة في استخدام البيانات التي تمت مناقشتها سابقًا، إذا كان الجوال يفقد نسبًا مئوية للبطارية بمعدل مرتفع بشكل غير معتاد.

فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب تطبيق تجسس مثبت علي الجوال
عندما يقوم تطبيق المتجسس بعمل تسجيلات للجوال من خلال الكاميرا أو السماعة فذلك سوف يؤدي إلي إستنزاف جزء كبير من بطارية الجوال خاصة بالنظر إلى أنه كان من المفترض أن يكون الجوال كان خاملاً في ذلك الوقت.

  • زيادة درجة حرارة البطارية في وضع الإستعداد

هذه واحدة من أقل الطرق وضوحًا لأن درجة حرارة بطارية الجوال يمكن ربطها بعدد كبير من المشكلات الفنية المختلفة، ومع ذلك، إن لم يكن هناك مثل هذه الزيادة في درجة حرارة البطارية من قبل في وضع الإستعداد، فقد يكون سبب ذلك هو تطبيق تجسس يقوم بإرسال البيانات إلى جهاز آخر ويجعل البروسيسور يعمل طوال الوقت مما يؤدي إلى زيادة درجة حرارتة وسخونة الجوال.

  • زيادة مدة إغلاق الجوال

على غرار الكمبيوتر الشخصي، الذى يقوم دائمًا بإغلاق جميع البرامج النشطة بعد أن يتم إيقاف التشغيل، أيضًا يتبع الجوال نفس هذا الروتين، يقوم الجوال بغلق جميع تطبيقاتة النشطة قبل إيقافه بالكامل لذلك، وسوف يستغرق إغلاق الجوال وقتًا أطول قليلاً على سبيل المثال عند الإنتهاء من إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل النصية ثم بعد ذلك أراد المستخدم عمل إعادة تشغيل للجوال.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
حل مشكلة عدم ظهور المتابعين في الفيس بوك
تحميل أفضل برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون 1443 وتسريع النت 4G
تحميل obwhatsapp v25 واتساب عمر العنابي
تسجيل دخول انستا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *