يُردد البعض هذا التساؤل وهو كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس وذلك لأسباب عديدة، أبرزها هو أهمية هذا التطبيق الذي يُعد الأول عالميًا في التواصل وتبادل الملفات سواء كانت الصور أو الفيديوهات بين الأصدقاء والأقارب وجميع أفراد الأسرة، لذلك وبنسبة كبيرة يُصيبنا الغضب عند قيام أحد جهات الاتصال معنا بحظر الرقم الخاص بنا على الواتسآب، خاصة إذا لم يكن قد صدر منا أي خطأ تجاه ذلك الشخص وهو ما يجعلنا نعتقد أنه قام بذلك على سبيل الخطأ ونُريد إلغاء الحظر ومراسلته مرة أخرى ولو بتحية قصيرة للتأكد من مقصده.

كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس

هناك عدة طرق لمعرفة ذلك وبرغم أن معظمها ليست دليلاً قاطعا على قيام أحدهم بحظرك، إلا أن إحدى تلك الطرق مؤكدة وتقطع الشك باليقين في الإجابة على سؤال كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس، وإليك الطرق التي تجعلك تتأكد من احتمالية قيام أحد جهات الاتصال المتواجدة لديك على هاتفك الذكي بحظرك.

• لا تستطيع رؤية حالة تلك الجهة على التطبيق من حيث آخر وقت للظهور عليه أون لاين.
• عند إرسالك رسالة لتلك الجهة سوف ترى أن هناك علامة واحدة رمادية فقط تحت الرسالة، مما يدل أن تلك الجهة لم تتسلم رسالتك وهذه كذلك إحدى إجابات كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس.
• لن تستطيع رؤية أي تغيير على صورة بروفايله، خاصة إذا رأيت أن صورته قد تغيرت على هاتف آخر لشخص تكون تلك الجهة مُشتركة بينكما.

كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس
كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس

• عند فتح محادثة مع تلك الجهة لن تجد علامة السماعة متواجدة وهي التي تُمكنك من إجراء اتصال صوتي معه.
• العلامة المؤكدة والتي يعتبرها البعض حيلة ذكية للإجابة على سؤال كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس هو أن تحاول إضافة ذلك الشخص لجروب على الواتسآب، وسوف تُلاحظ أنك لن تتمكن من ذلك برغم تكرارك الأمر أكثر من مرة دون أن يظهر لك أي رسائل خطأ.

شخص حظرني بالواتس اب كيف افك الحظر

يؤكد البعض أنه من الصعب فك حظر قام به أحد الأشخاص لك من قائمة اتصاله، وهو بالفعل أمر صحيح ولكن إذا كنت تُحاول فعله من النسخة الحالية للتطبيق على هاتفك، ونحن سوف نتغلب على تلك النقطة بجعل النسخة المتواجدة على هاتفك الذكي جديدة والأمر ليس بالصعب فكل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

• بعد الإجابة على سؤال كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس بقي أن نقوم بفك هذا الحظر.
• قم بعمل نسخة احتياطية لرسائلك على الواتسآب، مع العلم أن تلك الخطوة ليست ضرورية ولكنها فقط للاحتياط.
• بعد ذلك احذف التطبيق من على جهازك من خلال التوجه إلى الإعدادات.
• اضغط على حسابك ومنها اختر حذفه.
• سوف يُطلب منك رقم هاتفك أدخله وإبدأ عملية الحذف.

كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس وحل المشكلة
كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس وحل المشكلة

• قم بإعادة تشغيل هاتفك الذكي مرة أخرى.
• أعد تحميل واتسآب من متجر جوجل بلاي.
• قم بالتسجيل بنفس رقم الهاتف الخاص بك ولكن ببيانات مختلفة مثل اسم مستخدم وإيميل جديدان.
• يُمكنك الآن التواصل مع الشخص الذي سبق وقام بحظرك بكل سهولة، وسوف يُفاجأ بذلك لسببين أولهما هو أنك كيف نجحت في كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس من خلاله والثاني هو كيفية تمكنك من إلغاء ذلك الحظر.

كيف اعرف إذا شخص حذف الواتس اب

يختلط الأمر كثيرًا بين أمرين الأول وهو قيام الشخص بالفعل بحذف التطبيق من هاتفه والثاني هو حظره لإحدى جهات الاتصال، فكلاهما له نفس العلامات تقريبًا ويتضح ذلك من الخطوات السابقة والتي أوضحنا لكم من خلالها خطوات كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس فعند قيام الشخص بحذف التطبيق لا تستطيع أيضًا مراسلته، ولن ترى آخر ظهور له أو حالته على الواتسآب، وهذه الأشياء تتفق كذلك في حالة حظره لك فسوف تُلاحظها ولكن هناك فارق أساسي سوف يفصل بين قيامه بحظرك أو حذفه للتطبيق بالفعل.

كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس وفك الحظر
كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس وفك الحظر

في غمار حديثنا عن كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس أكدنا أنه يُمكنك محاولة إضافة جهة الاتصال المشكوك في حظرها لك لأحد الجروبات ولن تتمكن من ذلك، والآن سوف نستخدم الجروبات كذلك في معرفة إذا كان الشخص حذف التطبيق أم لا، فإذا كنت تعرف المجموعات الذي كان عضوًا فيها فتوجه إليها وابحث عنه ولن تجده فيها وهذا دليل قاطع على قيامه بحذف واتس اب من هاتفه ويُمكنك القيام بهذا التأكد قبل البدء في البحث عن كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس حتى توفر على نفسك الجهد والوقت.

اقرأ كذلك في منوعات أخبار السعودية:
رجيم رمضان فطور وسحور لإنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي
الاستحاضة في رمضان ما حكمها والفرق بينها وبين دم الحيض
حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف
كيف اعرف اني محظور بالواتس وكيف افك الحظر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *