انتشرت سلالة كورونا دلتا المتحور الجديد لكوفيد 19 في دولة إيران وهذا وفقًا للاحصائيات التي تصدر عن وزارة الصحة في طهران، وقد أدى ذلك إلى قلق حكومي بالغ وتصريحات تؤكد ذلك حيث قال الرئيس الإيراني الحالي المُنتهي ولايته حسن روحاني أن بلاده قد تكون مُقبلة على موجة خامسة من الفيروس القاتل.

كورونا دلتا في إيران

كما أشار روحاني أن المتحور الجديد قد دخل للبلاد من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية وأنه شديد العدوى والخطورة في ذات الوقت، وأن الجهات الحكومية تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهته والتعامل مع والوقف من انتشاره إلا أنه في ذات الوقت طالب بضرورة تعاون الشعب الإيراني مع الحكومة وتنفيذ ما يُطلب منه من إجراءات احترازية.

كورونا دلتا في إيران
كورونا دلتا في إيران

هذا وقد كشفت وكالة الدواء الأوروبية أمس عن أن اللقاحات المتواجدة الآن والمُعتمدة تستطيع أن تواجهة كورونا دلتا، ولكنها في ذات الوقت أكدت على أن حصول الشخص على الجرعة الأولى من فايزر والثانية من استرازينيكا سوف يؤدي إلى كفاءة أكبر في جهاز المناعة.

شديد الخطورة

وجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد وصفت سلالة كورونا دلتا أنها شديدة الخطورة والعدوى في ذات الوقت، وأنها سوف تكون السلالة السائدة في العالم الفترة المُقبلة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
جلسة لـ مجلس الأمن يوم الخميس لبحث سد النهضة وتصريحات محبطة لمصر
كورونا دلتا يُثير الذعر ومنظمة الصحة العالمية تؤكد أنه ينتشر أسرع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *