شهدت اليوم التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ضمن منافسات الجولة السادسة، سقوط 3 منتخبات عربية، فيما واصل المنتخب السعودي تألقه وفوزه على فيتنام بهدف دون رد، ليتقدم بخطى ثابتة إلى مونديال قطر 2022، وقد خسرت منتخبات سوريا والعراق وعُمان ضد إيران وكوريا الجنوبية واليابان على الترتيب في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة للنهائيات في قطر.

كأس العالم 2022

تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 تسقِط 3 منتخبات عربية
تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 تسقِط 3 منتخبات عربية

نتائج مباريات اليوم في تصفيات كأس العالم 2022 – آسيا

مباريات المجموعة الأولى

ضمن منافسات المجموعة الأولى جرت مباراة سوريا ضد إيران في عمان، وانتهت بفوز إيراد بـ3 أهداف نظيفة، سجلها سردار أزمون في الدقيقة 33، وبعد 6 دقائق سجل احسان حاج صفى الهدف الثاني بعد أن احتسبت تقنية الفيديو ركلة جزاء للضيوف، وقبل دقيقة من نهاية المباراة سجل علي جولزاده الهدف الثالث ليتصدر الفرس الترتيب المجموعة الأولى والاقتراب خطوة من التأهل المباشر لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، فيما تذيل المنتخب السوري ترتيب المجموعة بدون انتصارات برصيد نقطتين.

ولحساب المجموعة الأولى أيضًا لعبت العراق بمواجهة كوريا الجنوبية، على ملعب ثاني بن جاسم بالدوحة، انتهت بفوز كوريا الجنوبية 3 / 0، ليرتفع رصيد اليابان إلى 14 نقطة ويحتل المركز الثاني، بينما توقف رصيد العراق عند 4 نقاط.

مباريات المجموعة الثانية

وعلى ملعب السلطان قابوس فازت اليابان على عُمان بهدف دون مقابل، سجله جونيا إيتو في الدقيقة 81، ليرتفع رصيد اليابان إلى 12 نقطة بفارق 4 نقاط عن السعودية وتحتل المركز الثاني، بينما توقف رصيد عُمان عند 7 نقاط بالخسارة الثلاثة.

كما واجهت الصين منتخب استراليا، على ملعب الشارقة بالإمارات، وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1 ، وبهذا التعادل ارتفع رصيد استراليا إلى 11 نقطة والتراجع للمركز الثالث بعد فوز اليابان على عُمان، فيما رفع الصين رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
موعد مباراة فيتنام ضد السعودية في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة
وزير الرياضة ينفي شائعة ملعب عبد الفيصل في جدة ويكشف الحقيقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *