أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن المملكة العربية السعودية هي الدولة المضيفة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، حيث من المقرر أن تبدأ البطولة في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023، وتم اتخاذ القرار في اجتماع لمجلس الفيفا يوم الثلاثاء ويأتي بعد أيام قليلة من مواجهة الهلال لريال مدريد بعد أن أصبح أول فائز بدوري أبطال آسيا وأول فريق سعودي يصل إلى نهائي البطولة، وبذلك ستكون المملكة العربية السعودية هي الدولة المضيفة السادسة للمسابقة منذ إنشائها في عام 2000.

بطولة كأس العالم للأندية 2023

السعودية تستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2023
السعودية تستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2023

إنجاز رياضي جديد للملكة

وقال وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: “نحن فخورون ومتحمسون للغاية لإتاحة الفرصة لنا للترحيب بأندية كرة القدم الرائدة في العالم ومشجعيها في المملكة العربية السعودية”، وأضاف وزير الرياضة قائلًا: “شهد العديد من المشجعين مؤخرًا قدرتنا كأمة على المنافسة على أعلى مستوى ممكن على أرض الملعب، والآن لدينا فرصة لإثبات أننا أيضًا مضيفون على مستوى عالمي خارجها، نتطلع إلى إظهار حبنا الحقيقي للعبة ورغبتنا في أن نكون قوة من أجل الخير “.

وتابع تركي الفيصل: “اليوم هو خطوة مهمة أخرى إلى الأمام في رحلتنا للتحول في كرة القدم وكبلد وأنا على ثقة من أن جميع المعنيين سيرون بأنفسهم التقدم الذي لا يمكن إنكاره الذي يتم إحرازه على العديد من المستويات المختلفة”.

وأشار الوزير إلى أن المملكة تستضيف الرياضات الدولية لسبب بسيط هو أننا نؤمن حقًا بقوة الرياضة لإلهام أولادنا وبناتنا، لخلق روابط جديدة وبناء علاقات جديدة، حيث أن 70% من هم دون سن 35 مهووسون تمامًا بكرة القدم حسب تعبيره.

وقال الوزير تركي الفيصل أن منح المملكة العربية السعودية استضافة بطولة كأس العالم للأندية في 2023 هو أحدث فصل في تطور كرة القدم السعودية ويأتي بعد التأكيد على استضافة كأس آسيا 2027 في حين يستمر تقديم عرض نشط لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026.

اقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
ليفربول يتذوق طعم الانتصارات بعد الانتصار على إيفرتون في الدوري
الشباب يتصدر دوري روشن السعودي بعد الفوز على نادي أبها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *