فوائد شرب زيت الزيتون على الريق ، من المفيد لأي شخص التعرف عليها، لما لها من فوائد مذهلة، حيث زيت الزيتون يحتوي على مغذيات كبيرة والأحماض الدهنية والفيتامينات، إضافة لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة المفيدة لصحة القلب، كما أن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية القلب وخلايا الدم من التلف، فضلًا عن اشتهاره بفوائده القلبية الوعائية، لذلك فإن شرب زيت الزيتون كل يوم ليس مفيدًا للقلب فحسب، بل يساعد أيضًا في إنقاص الوزن وتسكين الآلام، ولكن ونظرًا لأن هذا الزيت يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، يجب شربه باعتدال مع أي مكمل آخر أو استشارة الطبيب قبل تناوله.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

لهذه الأسباب يجب شرب زيت الزيتون على الريق

فيما يلي قائمة بمؤشرات حول سبب وجوب شرب زيت الزيتون كل يوم:

 زيت الزيتون يشفي القولون

يساهم زيت الزيتون في حماية الخلايا من التلف الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، كما أنه يحسن من تسليك القولون، ويقي من الإمساك.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق - يشفي القولون
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق – يشفي القولون

 يوفر صحة أفضل للبشرة

وتشمل فوائد شرب زيت الزيتون على الريق، أن زيت الزيتون مفيد للبشرة والأظافر والشعر، فهو ينعم، ويصلح، ويغذي، ويرطب، ويعزز نمو الأظافر والشعر.

 يساعد على تنظيف الكبد

يقوم الكبد بوظيفة مهمة جدًا، لأنه ينظف كل النظام الداخلي للجسم، لذلك  يجب إزالة السموم من الكبد، وزيت الزيتون يمكنه أن يفعل ذلك، فما عليك سوى خلط ملعقتين من زيت الزيتون وعصير ثلث ليمونة في كوب وتناول المزيج.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق - تنظيف الكبد
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق – تنظيف الكبد

يساعد على فقدان الوزن

يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تعتبر أكثر أنواع الدهون صحية، ويمكن أن يمنح الشعور باامتلاء المعدة والشبع، ويعتبر أفضل بديل للزبدة.

تحسين جهاز المناعة

ومن فوائد شرب زيت الزيتون على الريق، كون زيت الزيتون يحتوي على  الأحماض الدهنية التي لها دور كبير في وظائف المناعة المختلفة، كما أنه يساعد في تنظيم ودعم جهاز المناعة، وحتى في علاج أمراض المناعة الذاتية.

يحمي القلب

تناول الأطعمة المحملة بزيت الزيتون تعتبر إحدى طرق زيادة نسبة الكوليسترول الحميد في الجسم ، لذلك يُنصح أن يشتمل النظام الغذائي على الحبوب والخضروات المقلية بزيت الزيتون.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

 تقليل الالتهاب

يعمل زيت الزيتون مثل الإيبوبروفين الذي يقلل الالتهابات في الجسم، فقد  أظهرت الأبحاث أن 3-4 ملاعق من زيت الزيتون تعمل بنسبة 10٪ من جرعة الإيبوبروفين.

 التحكم في مستوى السكر في الدم

يساعد زيت الزيتون في خفض مستوى الكوليسترول والجلوكوز في الدم، وهذا يعني أن زيت الزيتون مفيد لمرضى السكر ولجهاز القلب والأوعية الدموية.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق - التحكم في مستوى السكر في الدم
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق – التحكم في مستوى السكر في الدم

حماية الدماغ

يساعد زيت الزيتون الدماغ الذي يحتاج إلى الكثير من الأكسجين ويعاني من الجذور الحرة، كما أنه يمنع التدهور العقلي ويعزز الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

يجعل الثدي أكثر تماسكًا

يساعد زيت الزيتون في الحصول على ثديين أكثر تماسكًا، ويتم ذلك من خلال تدليك الثديين بحركة دائرية لمدة 10-15 دقيقة، ابتداءً من خارج الثديين وانتقالاً إلى الداخل، حيث تساعد هذه العملية جلد الثدي على اكتساب المرونة في غضون 30 يومًا فقط.

وبذلك نكون قد عرضنا عشرة من أبرز فوائد شرب زيت الزيتون على الريق ، ونأمل أن نكون قدمنا الفائدة ونجرجو متابعتنا في مواضيع أخرى مفيدة لصحتكم.

إقرأ أيضًا قد يهمك:
طريقة عمل الجمبري في الكيس الحراري بـ 3 طرق
الحمل خارج الرحم بالصور وأهم الأسباب والخيارات العلاجية
حبوب حمراء في الجسم بدون حكة ما أسبابها وطرق علاجها؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *