ما هي فوائد استخدام ماء الورد قبل النوم؟ سؤال يردده الكثير من السيدات للحصول على بشرة مذهلة، فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم وكيفية استخدامه للحصول على وجه منتعش ومشرق، يحتوي ماء الورد على العديد من الفوائد للوجه والبشرة، بغض النظر عن نوع بشرتك، فيمكنك بسهولة إضافة هذا المكون الأساسي لنظام العناية بالبشرة الخاص بك وتحقيق نتائج مذهلة فيما يلي أهم فوائد ماء الورد للوجه وكيفية استخدامه في الليل قبل النوم.

فوائد استخدام ماء الورد قبل النوم للبشرة

منظف جيد  للبشرة

ماء الورد هو حل فعال لإزالة الزيوت والأوساخ من البشرة حيث يتمتع بخصائص قابضة خفيفة تساعد على تقليص المسام وتجديد شباب البشرة، يمكنك فقط رش ماء الورد على وجهك قبل الذهاب إلى الفراش، يمكنك إضافة بضع قطرات من الجلسرين إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد وتطبيقه على الوجه لشعور منعش ومرطب، كل ما عليك فعله هو نقع كرة قطنية في ماء الورد، ثم مسح الوجه بقطن وتركه حتى يجف.

فوائد استخدام ماء الورد قبل النوم للحصول على بشرة مذهلة
فوائد استخدام ماء الورد قبل النوم للحصول على بشرة مذهلة

إقرأ أيضاً:-
خلطات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني الفاتح قبل رأس السنة 2021
دراسة حديثة تكشف عن أفضل وقت للتعرض للشمس للحصول على فيتامين د

مرطب للبشرة

ماء الورد هو أحد أكثر المرطبات الطبيعية فائدة للعناية بالبشرة، لاستخدامه كمرطب، ستحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد النقي، وملعقة كبيرة من الجلسرين، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البارد، مزيج من هذه المكونات الثلاثة يرطب البشرة في وقت قصير ويشعر بالانتعاش والرطوبة.

يقلل من الانتفاخ في العيون

من أهم فوائد ماء الورد للوجه أنها تقلل الانتفاخ في العيون، ما عليك سوى استخدام رذاذ ماء الورد لرش القليل منها على كرات قطنية، ثم وضع القطن على العينين والاسترخاء لمدة عشر دقائق، يمكنك أيضًا استخدام ماء الورد للهالات السوداء، ولكن عند استخدامه بانتظام، سوف يستغرق الأمر 3-4 أسابيع لعرض النتائج الجيدة، لمعرفة المزيد من الوصفات يمكنك متابعتنا على موقع أخبار السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *