أضاف طلاب من فريق الفيزياء الوطني السعودي فرحة جديدة إلى فرحة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، بحصولهم على 5 ميداليات في مسابقة علمية دولية كبرى، حيث حصل الفريق، الذي قامت بتدريبه مؤسسة الملك عبد العزيز  ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، على الجوائز في أولمبياد الفيزياء لدول الشمال والبلطيق 2021 .

فريق الفيزياء الوطني السعودي

فريق الفيزياء الوطني السعودي يحصد 5 ميداليات في مسابقة علمية دولية كبرى
فريق الفيزياء الوطني السعودي يحصد 5 ميداليات في مسابقة علمية دولية كبرى

ميداليتين ذهبيتين وفضيتين وبرونزية

وقال الأمين العام لبرنامج موهبة الدكتور سعود المثامي: “في عيد الفطر قدم طلابنا لأمتنا العزيزة أفضل هدية وتمكنوا من تمثيلها بأفضل طريقة ممكنة”، وقد شارك في حدث أولمبياد الفيزياء لدول الشمال والبلطيق 2021 ، الذي أقيم عن بعد خلال الفترة من 7 إلى 8 مايو، بسبب جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، 116  متسابقًا يمثلون 11 دولة.

وشارك فريق الفيزياء الوطني السعودي في الأولمبياد من ثمانية طلاب، وفازوا بميداليتين ذهبية وفضيتين وميداليتين برونزيتين، مما رفع الرقم القياسي للدولة في المسابقات العلمية الدولية إلى 413 انتصارًا.

أسماء فريق الفيزياء الوطني السعودي الفائزين

وحصل أحمد المهنا على الميدالية الذهبية، وفاز كل من القاسم السنغالي وحسن محمد الليل بالميدالية الفضية، وفاز كل من صادق العباد وعادل الشماسي بميدالية برونزية.

وشكر الأمين العام  لمؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع، الدكتور المثامي، الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمهما المستمر لعمل المؤسسة، التي تقوم بتوفير للطلاب الموهوبين دورات وبرامج تدريبية مكثفة ضمن رحلة متكاملة، حيث يمكن لكل طالب الوصول إلى أكثر من 19 مبادرة، مثل البرامج الصيفية الأكاديمية، والإثراء البحثي، والتدريب المهني، وخطط ما بعد المدرسة، وهذه المبادرات تساعد الطلاب على الالتحاق ببعض من أفضل البرامج في العالم والجامعات والمنافسة والفوز في المسابقات الدولية.

وأوضح المثامي: “إنها ( المؤسسة) تدعم وتمكّن الطلاب من المشاركة في صياغة المستقبل وأن يكونوا شركاء فاعلين في تحقيق رؤية المملكة 2030”.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
جسر الملك فهد يكشف عن شرط ضروري لمرور الغير سعوديين عبره

تنظيم الأرصاد الجديد يوقف العديد من خبراء الطقس عن توقعاتهم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *