يبحث الكثيرون خلال هذه المرحلة عن فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة، وذلك من أجل التعرف على مدتها لعدم الوقوع في مشكلة قانونية أو خسارة مالية، وقد حددت لجنة الجوازات بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة، وهى الفترة التي يمكن للوافد المقيم المكوث داخل المملكة بعد تقدمه بطلب الحصول على التأشيرة، حيث أنه لا يمكنه المغادرة دون الحصول عليها، وحتى لا يتعرض للمسألة القانونية.

فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة

وسوف نستعرض مع حضراتكم في هذا المقال الهام فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة، وهل يمكن التعديل على تأشيرة الخروج والعودة بالمملكة العربية السعودية، وماذا يجب على الوافد بالمملكة ان يفعله في حال انتهاء التأشيرة وهو خارج المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل العودة من جديد إلى العمل بالمملكة.

فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة وماذا تفعل في حال انتهائها
فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة وماذا تفعل في حال انتهائها

بعد حصول المقيم بالمملكة العربية السعودية على تأشيرة الخروج والعودة يمكنه أن يمكث في المملكة لمدة ستون يوماً فقط، وفي حال تجاوز تلك الفترة سوف يتعرض الوافد لتوقيع غرامة مالية بواقع ألف ريال لأول مرة مع تقديم طلب من أجل الحصول على التأشيرة مرة ثانية، ولكنه إذا خالف مرة ثانية سوف يقوم بدفع غرامة مالية بقيمة ألفي ريال سعودي.

ويمكن للأشخاص الخاصلين على تأشيرها مدها لفترة ثانية ولكن في تلك الحالة سوف يتطلب سريان وثيقة الإقامة المتعلقة بهم، أكدت الحكومة السعودية على انه سيتم التعامل بحسم مع جميع مخالفي الإجراءات النظامية التي أعنت عنها بشان التأشيرات وهنا نكون قد كشفنا عن فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة.

هل يمكن التعديل على تأشيرة الخروج والعودة ؟

بعد الإجابة على فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة أشارت الجوزات السعودية من خلال الرد على أحد النشطاء على سؤال هل يمكن التعديل على تأشيرة الخروج والعودة ؟، بصورة قاطعة أكدت أنه لا يمكن التعديل على التأشيرة التي تم إصدارها فعلياً أو تمديدها مرة ثانية، ولكنه في حال الرغبة في البقاء داخل المملكة العربية السعودية يجب إلغاء التأشيرة بصورة نهائية واستخراج تأشيرة جديدة .

فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة وماذا تفعل في حال انتهائها
فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة وماذا تفعل في حال انتهائها

توقيع غرامة مالية على المخالفين

وأعلنت مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية أنه في حال الحصول على التأشيرة مع الإقامة بالمملكة، هنا يجب تجديد الإقامة إذا كانت قد انتهت ، وإلا سوف تقوم الحكومة السعودية بفرض غرامة مالية وذلك بعد انتهاء صلاحية الإقامة بثلاثة أيام فقط، ويجب على جميع المواطنين والمقيمين التعرف على العديد من التفاصيل الخاصة بالجوازات السعودية حتى لا يتم فرض غرامة مالية عليهم وخاصة فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة.

وأنت خارج المملكة ماذا تفعل عند انتهاء التأشيرة

بعد شرح وتوضيح فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة، يجب التعرف على كيفية التصرف يف حال انتهاء التأشيرة الخاصة بك وأنت خارج المملكة العربية السعودية في حال رغبتك في العودة مرة ثانية والعمل على تمديد التأشيرة  من خلال بعض الخطوات الهامة والبسيطة ولكن يجب ابتاعها بالترتيب:

  • يجب تقديم طلب تمديد من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  • يجب الترعف على أنه لا يجب أن تزيد مدة الإقامة عن سبعة أشهر للعمالة و13 شهر للزوجة والأبناء.
  • إذا تجاوزت الفترة قم بالذهاب إلى السفارة السعودية ولكن يجب أن تكون سارية من أجل تمديد التأشيرة.
  • تسجيل البيانات الخاصة بك من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية بعد اختيار قسم التأشيرات.
  • تقديم الخطاب الأصلي لطلب تمديد التأشيرة من قبل الكفيل أو صاحب العمل مع القيام بتوثيقه واعتماده من وزارة الخارجية والغرفة التجارية.
  • صورة من الإقامة على أن تكون سارية.
  • يتم السفر في خلال سبعة ايام من تاريخ الحصول على التأشيرة.
  • إذا كان المتقدم طالب ومر على فترة الإقامة خارج الأراضي السعودية أكثر من سبعة أشهر عليه الحصول على اثبات قيد معتمد من وزارة التعليم العالي.
  • تقديم صورة شخصية حديثة عدد 2 صورة.
  • يجب أن يقدم جواز سفر ساري لمدة ستة أشهر.
  • يجب الحصول على موعد من قبل السفارة من أجل البت في تجديد التأشيرة.
فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة وماذا تفعل في حال انتهائها
فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة وماذا تفعل في حال انتهائها

وفي نهاية المقال نكون قد كشفنا عن فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة، وكذلك عدد من الأمور الهامة التي يستفيد منها الوافد بالمملكة العربية السعودية حال انتهاء تأشيرة العودة وهو خارج المملكة، وذلك حتى يتمكن من العودة من جديد إلى أراضي المملكة وذلك من خلال عدد من الخطوات التي تم شرحها، ونكون قد انتهينا من كشف تفاصيل فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة.

يهمك من أخبار السعودية
هل يضاف بدل غلاء المعيشة في حساب المواطن؟
هل يزيد حساب المواطن وشرائح الدعم بالريال
طريقة تفعيل ابشر من الراجحي والجوال وعن طريق الخدمة الذاتية
معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة عبر منصة أبشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *