يبحث العديد من المستخدمين عن كيفية فتح الفيس بوك بدون كلمة سر، حيث يحرص موقع التواصل الاجتماعي الشهير علي توفير  مستويات الأمان المطلوبة لجميع المستخدمين، وتعد كلمة السر الخاصة بالتطبيق واحدة من أبرز أدوات الحماية في موقع فيس بوك، وذلك إلي جانب خيارات التحقق الثنائي من المستخدم عن طريق رقم الهاتف، ومن المشاكل التي تواجه العديد من المستخدمين نسيان كلمة السر، مما يؤدي إلي عدم القدرة علي دخول الموقع والحصول على الخدمات التي يقدمها للعملاء.

فتح الفيس بوك بدون كلمة سر

قامت شركة فيسبوك بتوفير العديد من الحلول لتجاوز هذه المشكلة، وخاصة أنها من المشكلات الكبيرة التي تواجه العديد من مستخدمي التطبيق خلال هذه الفترة، وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة تعين المستخدم على فتح الفيس بوك بدون كلمة سر، وذلك من خلال الخطوات التالية:

قد يهمك كذلك: ازاي اخفي الأصدقاء من على فيسبوك

طريقة فتح الفيس بوك بدون كلمة سر
طريقة فتح الفيس بوك بدون كلمة سر
  • يجب في البداية الدخول على موقع فيسبوك من أجل استعادة كلمة السر.
  • ضرورة الضغط على كلمة نسيت كلمة الحساب الموجودة في صفحة الدخول.
  • ضرورة إدخال رقم الهاتف الخاص بك والتي يمكنك فتح من أجل الحصول على كود التفعيل، كما يمكن إدخال البريد الإلكتروني بدلاً من الهاتف، حيث يمكنك استقبال بيانات الاستعادة على الهاتف أو الإيميل الخاص بك.
  • يجب الضغط على زر البحث من أجل العثور على الحساب الخاص.
  • طريقة الاستعادة يستطيع مستخدم تطبيق فيسبوك  تحديد طريقة الاستعادة المناسبة من خلال الخيارات التي يقدمها الموقع، وذلك فور العثور على الحساب الخاص به، والضغط على زر المتابعة من أجل إرسال المعلومات على الهاتف عبر الرسائل القصيرة، أو من خلال البريد الإلكتروني، حتى يمكنك فتح الفيس بوك بدون كلمة سر.

طالع كذلك: فتح فيسبوك جديد بنفس رقم الهاتف

  • يجب على المستخدم كتابة رمز التحقق الذي يصل على الهاتف أو الجوال الخاص بالمستخدم، ثم الضغط على أيقونة المتابعة بعد إدخال الرمز من أجل فتح الحساب.
  • بعد الانتهاء من تفعيل رمز التحقق يمكنك إنشاء كلمة مرور جديدة، حيث يستطيع المستخدم إنشاء كلمة مرور جديدة بعد الانتهاء من إجراءات التحقق، ثم الضغط علي زر المتابعة بعد إنشاء كلمة المرور الجديدة وتأكيدها، حيث يمكنك فتح الفيس بوك بدون كلمة سر.
  • تسجيل الخروج من الأجهزة الأخري: يتم تحديدها عن طريق رغبة المستخدم في تسجيل الخروج من الأجهزة الأخري، وذلك بعد إنشاء كلمة المرور الجديد، وهذه الخطوة تهدف إلى توفير مزيد من مستويات الأمان حتى لا يتم اختراق الحساب، من خلال خلال الخطوات السابقة يمكنك فتح الفيس بوك بدون كلمة سر.

موقع فيسبوك

نجح موقع فيسب بوك خلال الفترة الأخيرة في جذب العديد من المستخدمين والعملاء في ظل منافسة قوية وكبيرة بين العديد من تطبيقات الدردشة الفورية ومواقع التوصل الاجتماعي في العالم، حيث يتبع موقع فيسبوك لشركة ميتا، والتي تحرص دائماً على تقديم العديد من التحديثات والمميزات الجديدة لجميع ملائها الكرام، ويمكنك متابعة المقال من اجل التعرف على كيفية فتح الفيس بوك بدون كلمة سر.

فتح الفيس بوك بدون كلمة سر بخطوات بسيطة
فتح الفيس بوك بدون كلمة سر بخطوات بسيطة

طريقة اختيار كلمة المرور

بعد لكشف عن كيفية فتح الفيس بوك بدون كلمة سر، نقدم لحضراتكم بعض النصائح الرائعة التي تُساعدك كثيراً في عدم نسيان كلمة المرور الخاصة بك، وننصح الجميع باتباع تلك النصائح من أجل عدم نسيان كلمة المرور خلال الفترة القادمة والتعرض لورطة كبيرة والتي منها:

أولاً: سهولة التذكر، حيث يجب على مستخدمي مواقع التوصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك اختيار كلمة مرور ترتبط بحياتهم اليومية والتي يمكن تذكرها بكل سهولة، أو اختيار كلمة مرور ترتبط مع حدث معين مما يُسهل على المستخدم تذكرها في أي وقت.

ثانياً: اختيار كلمة سر فريده، يجب على المستخدم اختيار كلمة سر فريده من نوعها، وذلك من يُساعد كثيراً في عدم اختراق الحساب وسرقة العديد من البيانات الحساسة والصور الشخصية.

ثالثاً: ضرورة استخدام الحروف والرموز والأرقام، حيث أنها تُصعب كثيراً على الهاكرز والمتطفلين وتجعل اختراق الحساب صعباً للغاية.

الدخول من خلال خيار استعادة الحساب

بعد الكشف عن فتح الفيس بوك بدون كلمة سر، يتم دخول فيسبوك شخص أخر عن طريق استعادة الحساب بعد استئذانهم في الحصول علي معلومات رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني  الذي يرتبط مع الحساب المطلوب من أجل فتح الفيس بوك بدون كلمة سر، ثم اتباع الخطوات الأتية:

كيفية فتح الفيس بوك بدون كلمة سر
كيفية فتح الفيس بوك بدون كلمة سر
  •  الذهاب إلي نظام استعادة الحساب: يمكن للمستخدم الانتقال إلي نظام استعادة حساب فيسبوك عن طريق الانتقال إلي الصفحة الرئيسية للموقع، ثم اضغط علي رابط نسيت كلمة السر.
  • ضرورة إدخال معلومات الاتصال: يقوم المستخدم باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك وهذه الخطوة لكي يتم تحديد الحساب ثم استرجاع البيانات.

اقرأ أيضًا: نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه

  • إدخال رمز التحقق وتغيير كلمة المرور: نستطيع اختيار طريقة الاسترداد المناسبة بعد إدخال بيانات الاتصال ليقوم فيس بوك بإرسال رمز التحقق، ويجب إدخال رمز التحقق، ثم المتابعة وإنشاء كلمة سر جديدة للتمكن من الوصول إلي الحساب المطلوب، حيث يمكنك فتح الفيس بوك بدون كلمة سر.
  • تسجيل دخول في الفيس بوك: يستطيع المستخدم تسجيل دخول حساب فيس بوك بسهولة، بعد الانتهاء من تغيير كلمة المرور مع استخدام كلمة المرور الجديدة لتسجيل الدخول عن طريق مالك الحساب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *