ما زالت شركة فايزر الأمريكية تُجري مزيد من الأبحاث في محاولة منها للوصول إلى علاج لفيروس كورونا خاصة بعد نجاح اللقاح الخاص بها، والذي تتخطى نسبة فعاليته الـ 90% وهو حتى الآن يُعد أكثر اللقاحات نجاحًا في التعامل مع الفيروس، دون أن تحدث بسببه أي مضاعفات أو مشاكل صحية للأشخاص الذين حصلوا عليه.

فايزر تٌعلن بشرى سارة

وقد أعلنت الشركة الأمريكية اليوم أنها في الوقت الحالي تعمل على تجهيز أقراص لعلاج الفيروس ويتم إعطائها في بدايته للقضاء عليه ووقف نشاطه، وهي تعمل بانزيم البروتياز والذي نجح بشكل كبير في إيقاف نشاط العديد من الفيروسات سابقًا، مثل فيروس إلتهاب الكبد الوبائي المعروف باسم “سي” وكذلك فيروس نقص المناعة المعروف باسم “الإيدز”.

فايزر تٌعلن بشرى سارة
فايزر تٌعلن بشرى سارة

كما أضافت شركة فايزر في بيان رسمي لها اليوم أن لقاحها فعال بنسبة 100% وقاية الأطفال من سن 12 لـ 15 عام من الإصابة بالفيروس، وأنها سوف تُعلن النتائج النهائية خلال الساعات القليلة المُقبلة والتي بعدها سوف يتم اعتماد اللقاح لتلك الفئة العمرية.

لقاحات كورونا

جدير بالذكر أن هناك العديد من لقاحات فيروس كورونا التي تم الإعلان عنها مثل فايزر وأسترازينيكا وسبوتنيك الروسي، وكلا من سينوفارم وسينوفاك الصينيان، واللذان ينتظران الموافقة النهائية من منظمة الصحة العالمية لاعتمادهما بعد أن أثبتت النتائج المبدئية فعاليتهما وآمانهما.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
بيان عاجل من دولة البحرين حول أزمة سد النهضة
بيان هام عاجل من الطاقة والنفط السودانية بشأن الملء الثاني لـ سد النهضة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *