تفرض اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ عدد من غرامات التدخين على المخالفين للقواعد التي تم وضعها بشأن التدخين في الأماكن العامة والمغلقة، حيث تسعى اللجنة من خلال تلك الغرامات إلى حماية المجتمع بجميع فئاته من أضرار التدخين بجميع أنواعه، حيث يُلحق المدخن الضرر ليس فقط بنفسه ولكن أيضًا بالمحيطين به في كل مكان.

غرامات التدخين

وتختلف قيمة الغرامة باختلاف المكان حيث أن الهيئة أوضحت على حسابها على تويتر أن الغرامة تصل إلى 200 ريال في الحدائق العامة وفي المنشآت الحكومية في نطاق 8 أمتار من مداخلها، كذلك هناك غرامة للدعاية لأي نوع من أنواع التبغ أو رعايته وذلك في الأماكن العامة وتصل هذه الغرامة إلى 5000 ريال.

غرامات التدخين
غرامات التدخين

وشملت غرامات التدخين كذلك 5000 ريال لمن يقومون ببيع تلك النوعيات للأفراد الأقل من 18 عام، ونفس القيمة لمن يقومون ببيع أو الترويج لمنتجات من التبغ لا تحمل أي بيانات تحذيرية من أضرار التدخين.

غرامات متعلقة بالتصنيع

أيضًا غرامة 5000 ريال لكل من يبيع المعسل في عبوات أقل من 500 جرام وكذلك لبيع علب السجائر العادية في عبوات أقل من 20 سيجارة، أو بيع عبوات أقل من 10 من السجار الكوبي كذلك تصل العقوبات إلى 20 ألف ريال لمخالفة إعادة تصنيع التبغ والمعسل والجراك والتمباك والشمة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
تجمع المدينة المنورة الصحي: 183 عقوبة صحية بديلة لمخالفي أنظمة المرور
يتخطى الـ2000 ريال.. هيئة النقل تكشف عن الدعم الشهري لعاملي تطبيقات نقل الركاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *