يوجد العديد من العلامات الأكيدة للحمل بولد في الشهر الأول، ويتمنى الأباء والأمهاء أن يرزقهم الله بولد خاصة وأنه يكون سند لهم عندما يكبرون، وتسعى الأمهات إلى البحث عن علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول قبل الذهاب للطبيب وذلك منذ الشهر الأول.

طريقة حدوث الحمل

يحدث الحمل عند إلتقاء حيوان منوي من الذكر مع بويضة من الأنثى أثناء الجماع بشكل طبيعي أو من خلال الحقن المجهري والذي يتم من خلال الطبيب وتبحث كل الأمهات عن علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول.

توقيت معرفة الجنين

أكدت التقارير العلمية أنه يصعب تحديد نوع الجنين قبل الشهر الرابع من بداية الحمل، خاصة وأن الشهور الأولى تشهد تكوين الجنين ويمكن بعد الشهر الرابع معرفة نوع الجنين من خلال إستخدام السونار والأشعة التلفزيونية والموجات الفوق صوتية وهناك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول.

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول
علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول

كما يمكن معرفة نوع الجنين من خلال الموجات الصوتية أو السونار الرباعي والتعرف على جنس المولود في منتصف الشهر الرابع أو من بداية الأسبوع الثاني عشر أو الأسبوع الرابع عشر وهو علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول.

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول

يوجد العديد من التكهنات والتي تمكن المرأة من معرفة الحمل بولد أو لا وهى تعد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول ومن العلامات.

كثرة الغثبان في الصباح

أكدت بعض التقارير أن المرأة الحامل والتي تعاني من غثيان في الصباح ربما يكون ذلك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد خاصة وأن الحمل بولد يرفع مستوى الهرومات لدى المرأة ويشجع على الغثيان ويعد ذلك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول.

زيادة معدل ضربات القلب

ارتفاع ضربات القلب يعد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، خاصة وأن الجنين الولد تكون ضربات القلب له مرتفعة وتصل إلى 140 نبضة في الدقيقة ويكون وقتها الجنين ولدا ويعد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول.

حدوث بعض المشكلات في البشرة

في حالة ظهور هالات سوداء في عين المرأة الحامل فهذا علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، خاصة وأن الحمل ببت يقلل من جمال الأم أو الحامل ويأخذ من جمالها ويزيد من مشكلات ظهور حب الشباب والبثور على بشرة المرأة الحامل ويعد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول.

نوع معين من الوحم

هناك مقولة شعبية ليست لها مصادر طبية تؤكد أن المرأة التي تكون حاملا بولد تشعر بشكل كبير في الرغبة في تناول الطعام المالح واللاذع على عكس الحمل ببنت حيث تشعر المرأة الحامل وقتها بالرغبة في تناول الحلوى والطعام صاحب المذاق الحلو ويعد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول.

مكان الجنين في بطن المرأة الحامل

تدل شكل البطن في بداية الحمل على نوع الجنين، خاصة وأن النظر المباشر لبطن المرأة الحامل تجد هناك ارتفاع في بطن المرأة لأعلى إن كان الجنين بنتا، أما في حال ارتفاع بطن الحامل لأسفل فيكون علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول في تلك الحالة.

زيادة نسبة الشعر في جسم الحامل

من ضمن المعتقدات أنه حال وجود زيادة في نسبة الشعر في رأس المرأة الحامل فهذا دليل على أن الجنين ولد أما إن كان الشعر ضعيف فوقتها يكون الجنين بنت نظرا لأن البنت تأخذ من جمال والدتها ويعد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول.

حجم الثدي للمرأة الحامل

يقال في الماضي أنه إن كانت المرأة الحامل حجم الثدي لديها الأيمن أكبر من الأيسر فهذا دليلا على علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول.

أطعمة مختلفة تزيد من فرص الإنجاب بولد

هناك بعض الأطعمة التي قيل أنها تزيد من فرصة الإنجاب بولد وأشهرها هي المكسرات، حيث تزيد من فرصة الحمل بولد خاصة وأن الكروموسوم الذكري هو المسئول عن طبيعة الحيوان المنوي وأن المكسرات تحتوي على عنصري الصوديوم والبوتاسيوم وهو مايزيد من فرص المرأة في الحمل بولد.

الموز

قيل أن تناول المرأة لثمرتين من الموز بشكل يومي يعمل على تهيئة الحيوانات المنوية ويزيد من عدد الكروموسومات للإنجاب بولد.

فطر عيش الغراب من الاطعمة كذلك التي تزيد من فرص الحمل بولد، وكذلك المأكولات البحرية نظرا لإحتوائها نسب عالية وكبيرة من الزنك والفوسفور، وكانت الأبحاث الطبية قد أكدت أن الحيوانات المنوية تحمل كروموسوم للذكر بشكل قليل بالنسبة للتي تحمل كروموسوم الأنثى.

وأي كانت التوقعات والتأكيدات حول إنجاب ذكر او أنثى، تبقى نعمة الله سواء إنجاب ولد أو بنت هى حكمة من الله ولا يمكن التكهن بشكل أكيد من إنجاب ولد أو بنت إلا بعد الشهر الخامس عند التأكد من خلال الموجات فوق الصوتية أو السونار وذلك عند إكتمال الأعضاء التناسلية للجنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *