هناك العديد من الطرق التي تمكنك من علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل والذي يعتمد في الأساس على التعرف على أسباب هذه الحساسية والحكة وبناءًا على الأسباب ستتمكن وبكل سهولة من التوصل إلى العلاج الأمثل لمنع هذه الحكة، وترجع أسباب أي حساسية في الجسم إلى استجابة الجهاز المناعي بالجسم إلى مادة غير معروفة إليه وتكون في الأصل هذه المادة ضارة بالجسم ويكون مصدر هذه المادة إما أطعمة أو فواكه أو غيرهم من المنتجات الطعام الآخرى، وبالتالي يعمل الجهاز المناعي على إظهار أعراض هذه المواد الضارة على هيئة حساسية وحكة في الجسم منبئًا بأن هذه أعراض لشيء مضر داخل الجسم.

علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل
علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل

علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل

هناك العديد من النصائح التي من ضروري معرفتها عند التعرض لأي حساسية أو حكة بالجلد مثل:

  • من الضروري في البداية تجنب مسببات الحساسية بأنواعها المختلفة كصورة من صور الوقاية.
  • من الضروري أيضًا تجنب الخدش أو الحكة في المنطقة المصابة والتي قد يسبب زيادة التهيج في المنصقة المصابة.
  • ارتداء الملابس القطنية أثناء تعرضك لأيًا من نوبات حساسية وتجنب الملابس التي تحتوي على الألياف أو الصوف أو الملابس الضيقة والتي تسبب زيادة في تهيج البشرة.
  • من الأمور الهامة المتعلقة بعملية علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل هو استخدام كمادات الماء البارد والتي تعمل على تهدئة المنطقة المتهيجة وتقلل من الحكة مع تجنب استخدام الماء الساخن الذي يزيد من تهيج واحمرار الجلد.
  • البعد عن استخدام منتجات تنظيف البشرة التي تحتوي على مواد كيماوية وتزيد من تحسس البشرة واستخدام مواد طبيعية خالية تمامًا من أي مواد كيماوية.

قد يهمك كذلك: علاج حساسية الجلد بالليمون

علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل بطرق آمنة
علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل بطرق آمنة

علاج سريع للحساسية والحكّة بالاعشاب

هناك العديد من المنتجات والأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل مثل:

الشوفان الغرواني

يختلف هذا النوع من الشوفان عن الشوفان العادي وذلك لكونه يدخل في صناعة العديد من المراهم وأنواع الصابون التي تعمل على علاج الحساسية، ويرجع ذلك إلى دور الشوفان الغرواني الفعال في تهدئة البشرة والتقليل من الإحساس بالحكة.

طالع كذلك: علاج الحساسية الجلدية مجرب ومضمون.. طرق طبيعية 

خل التفاح

من المنتجات المنزلية الفعالة المستخدمة في علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل وذلك لكونه يحتوي على مركبات كيميائية لها خصائص معقمة ومضادة للإلتهاب، وبالتالي فإن وضع خل التفاح مباشرةً على المنطقة المصابة بالحكة أو الحساسية فإنه يعمل على تهدئتها والتسريع من عملية شفائها وبخاصًة الحكة الشدشدة في فروة الرأس.

جل الصبار

يعد جل الصبار الطبيعي من أقوى وأفضل علاج حساسية الجلد والهرش في المنزل والمعروف منذ القدم في دوره الفعال في تهدئة الجلد الملتهب أو حتى المصاب بالحروق أو عض الحشرات أو حروق الشمس وبالتالي فإن وضع جل الصبار او أحد منتجاته على المنطقة المصابة سيتم تهدئتها وفي دقائق معدودة دون الحاجة أي علاج أو منتجات مصنعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *