أصدرت وزارة الداخلية اليوم تعديلات في عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات من جهة، ومن ناحية أخرى مع دخول فترة عيد الفطر والتي تشهد بعض التجمعات العائلية والأسرية، مما قد يؤدي إلى تزايد أكبر في المصابين وسرعة إنتشار كورونا بين العديد من المواطنين والمُقيمين.

تعديل عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية

وقد جاءت عقوبات التجمعات بأن يتم فرض غرامة مالية 10 ألاف ريال للتجمع العائلي داخل المنازل أو الاستراحات طالما لا يجمع المجتمعون مكان إقامة واحد، بينما تصل العقوبة إلى 15 ألف ريال للتجمعات الغير عائلية أيضًا في الأماكن المغلقة داخل المنازل أو الاستراحات أو الشاليهات وأيضًا المفتوحة لأهالي الحي الواحد.

عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية
عقوبة مخالفة الإجراءات الاحترازية

كذلك قامت وزارة الدخلية  بتعديل عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمنشآت، وبالطبع تشمل المخالفات عدم الإلتزام بقواعد التباعد داخل المُنشآة وارتداء الكمامات وعدم التطهير والتعقيم وكذلك إهمال البعض لإجراء الفحوصات الدورية لمنتسبيها والعاملين بداخلها وفيما يلي العقوبات التي تم إقرارها.

عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية للمنشآت
عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية للمنشآت

عقوبة الأفراد

كذلك هناك عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية للأفراد وتبدأ من 1000 ريال وقد تتضاعف في حالة التكرار والإصرار على المخالفة لتصل إلى 100 ألف ريال، وفيما يلي أيضًا صورة توضح المطلوب من الأفراد من إجراءات احترازية لمنع تفشي كورونا وأيضًا العقوبات الموقعة في حالة مخالفتها.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
طريقة توثيق أخذ لقاح كورونا في توكلنا حال تلقيه في كندا أو أمريكا
رسالة عاجلة من السفارة السعودية بأمريكا لمواطنيها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *