تبدأ من اليوم وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في استقبال طلبات طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443 عبر نظام نور، حيث يتم التسجيل إلكترونياً في جميع مناطق المملكة، وذلك حرصاً من الحكومة السعودية على عدم التكدس ومنع انتشار فيروس كورونا، ومن أجل التسهيل على جميع أولياء الأمور، حيث يتم التسجيل للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة.

نظام نور وتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

ووجهت وزارة التعليم جميع المناطق والمحافظات وكذلك الإدرارات التعليمية التابعة لها ، اعتماد تنظيم وتسجيل جميع الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي القادم 2021، وأكدت على أهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب المستجدين وتيسير القبول لهم من أجل انتظامهم في مدارسهم خلال المرحلة القادمة.

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي 1443
تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي 1443

خطة التعليم لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

كما حددت وزارة التعليم السعودية خطة زمنية لتسجيل جميع الطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي، ويشمل ذلك جميع الطلاب الذين أعمارهم من ست سنوات وأقل من 90 يوماً كحد أدنى للقبول في المدارس، على أن يكون الحد الأعلى لسن الطالب 11 عاماً وثلاثة أشهر.

ونشرت الوزارة تفاصيل مواعيد تسجيل الطلاب والطالب الراغبين في الدخول للصف الأول الابتدائي بجميع المدارس الحكومية، وكذلك المدارس الأهلية والدولية الموجود بالمملكة خلال الفترة القادمة، وكذلك الطلاب الموجودين في الروضة والتي تقل أعمارهم عن السابق ذكرها.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
عبر نظام نور.. غداً بدء تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي
أسراب الجراد في جازان تعطل 5 طائرات واستنفار لمكافحتها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *