أوضح خبراء في الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، بشأن طقس موسم الحج لهذا العام 1442هـ، أن التوقعات تنبئ بطقس شديد الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في منطقة المشاعر، وحذر أيمن غلام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية، من رياح “نشطة السرعة” يمكن أن تسبب عواصف ترابية ورملية.

طقس موسم الحج

توقعات خبراء الأرصاد بشأن طقس موسم الحج .. طقس شدبد الحرارة
توقعات خبراء الأرصاد بشأن طقس موسم الحج .. طقس شدبد الحرارة

احتمال هطول أمطار

ولم يستبعد غلام في توقعات المركز احتمال هطول أمطار على المشاعر المقدسة في مكة، والتي تشمل جبل عرفات، ومزدلفة ومنى، خاصة في فترة بعد الظهر بسبب تكوّن السحب في المرتفعات الشرقية لمنطقة المشاعر.

جاهزية مركز الأرصاد الجوية لموسم الحج

وضمن ذات سياق طقس موسم الحج قام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية بتفقد أعمال المركز بالمشاعر المقدسة، وغرفة عمليات الحج التي افتتحت حديثاً، وقال إن مركز الأرصاد الجوية جاهز لرصد ومتابعة أحدث الأحوال الجوية والظواهر في جميع المشاعر المقدسة، والتنسيق على مدار الساعة مع كافة الجهات والهيئات ذات الصلة.
وأضاف أن رئيس مركز عمليات الأرصاد الجوية بمنى سيقدم أيضًا نشرات معلومات الطقس والنشرات اليومية وخطط الطوارئ في حالة الظروف الجوية القاسية.
ويُذكر أن موسم الحج سيبدأ في 18 يوليو، وبسبب جائحة كورونا العالمية فقد اقتصر الحج لهذا العام على 60.000 شخص فقط سيؤدون فريضة الحج من حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين على اختلاف جنسياتهم.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الصحة تسجيل 1259 حالة جديدة لـ إصابات كورونا في السعودية
وزارة النقل: إغلاق جسر الخليج في الرياض لمدة 7 أيام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *