توقع باحث الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني أن تشهد بعض مناطق المملكة طقس ممطر مما يشير إلى نشاط خفيف إلى معتدل للرياح في جميع المناطق، لافتًا إلى أنه من المتوقع بحسب المراصد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ابتداء من غد الأربعاء وعودة الحرارة النسبية مع بقاء الطقس باردا ليلا وبداية الصباح شمال ووسط المناطق الشرقية والغربية الشرقية.

أحوال الطقس علي معظم أنحاء المملكة

 طقس رطب علي معظم أنحاء المملكة ماعدا خمس مناطق، ويظل باردًا نسبيًا في شمال المملكة، مع احتمال زخات متفرقة وأمطار رعدية في أجزاء من جنوب غرب المملكة، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في جميع المناطق. أما بالنسبة لساعات الليل يوم الثلاثاء طقس شديد البرودة إلي شديد البرودة في شمال المملكة، بينما ستكون بقية المناطق شديدة البرودة مع احتمالية انتشار أمطار رعدية إلى أجزاء من الجنوب غرب، وتكون الرياح خفيفة إلي معتدلة السرعة في جميع المناطق.

رعد وبرق حتى مطلع الفجر في سماء القاهرة الكبرى - YouTube

انخفاضات جوية شديدة البرودة

وتشير نتائج التحليل وبيانات المحاكاة الحاسوبية من تنبؤات الطقس إلى توقعات بأن كتلة هوائية باردة ورطبة ستتدفق إلى وسط البحر الأبيض المتوسط ​​وتسلك مسارًا غير معتاد إلى الداخل من الدول الليبية ثم المصرية، لتواصل طريقها نحو المملكة العربية السعودية مقترنة بامتداد سطح البحر الأحمر باتجاه المنطقة وشمال شبه الجزيرة العربية، وهذا التقارب سيؤدي إلى  ظهور أحوال جوية غير مستقرة في كثير من الدول العربية.

من أخبار السعودية:
وزارة الموارد البشرية تطبق التصنيف السعودي الموحد للمهن على وظائف الخدمة المدنية
فتح باب التسجيل في برنامج رواد الفعاليات لتدريب حديثي التخرج
الصحة السعودية: المنحنى الوبائي مسيطر عليه وهذه إمكانية الإصابة بأوميكرون مرتين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *