كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، حالة طقس السعودية خلال شهر رمضان المبارك المتوقع، وقال أنه سيكون متنوعًا، وبحسب توقعات المركز فإن متوسط ​​درجة الحرارة في جميع أنحاء المملكة سيكون أعلى من المعدل المعتاد، مشيرا إلى أن ذلك يشمل مكة المكرمة والمدينة المنورة وسيصل إلى أقصى درجاته في منطقتي الشرقية والرياض.

حالة طقس السعودية خلال شهر رمضان

الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس السعودية خلال شهر رمضان المتوقع
الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس السعودية خلال شهر رمضان المتوقع

طقس ربيعي

وأوضح المركز أن شهر رمضان المبارك لهذا العام سيكون في فصل الربيع في شهر أبريل، وبالتالي من المتوقع أن المتوقع أن تتأثر المنطقة الغربية بكتلة هوائية دافئة ورطبة مع امتداد المنخفض الحراري للبحر الأحمر من الجنوب الغربي، ويعود ذلك إلى بداية تأثير المنخفض الحراري لشبه الجزيرة العربية خلال شهر أبريل في الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية.

درجات حرارة قريبة من المتوسط

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية حول توقعاته لـ حالة طقس السعودية خلال شهر رمضان، لجهة درجات الحرارة في الخليج العربي والبحر الأحمر وخليج عدن ستكون قريبة من المتوسط، بينما ستكون أعلى من المتوسط ​​في بحر العرب.

وكشف المركز عن توقع تساقط الأمطار حول المتوسط ​​في معظم مناطق المملكة، مثل المدينة المنورة ، في حين أنها أعلى من المتوسط ​​في بعض الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة.

وأشار أيضًا إلى أنه من خلال التنبؤات قصيرة المدى على الموقع الإلكتروني للمركز، من المتوقع أن تشهد أجواء المملكة حالات قاسية، مثل هطول أمطار غزيرة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
تحالف دعم الشرعية يعلن وقف إطلاق النار
شؤون الحرمين: 144 باباً ومدخلاً للمعتمرين وتصريحات هامة بشأن شهر رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *