ننشر طريقة التسجيل فى النفاذ الوطني بلدي لكل المواطنين فى السعودية بخطوات محددة، حيث يمكن التسجيل عبر موقع نفاذ من خلال اختيار واحد من الاختيارات المتاحة سواء كلمة المرور ورسالة أو عن طريق بطاقة الهوية الوطنية.

تعريف خدمة النفاذ الوطني بلدي

تعد خدمة النفاذ الوطني بلدي إحدى الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية وتهدف لتوحيد كل المواطنين والمقيمين فى المملكة العربية السعودية من خلال رقم البطاقة الموحد، حيث يمكن لكل المواطنين الدخول على الخدمات الإلكترونية والخاصة بمؤسسات وأجهزة الحكومة من أجل التسجيل فى كل بوابة، هذا ويتوفر هناك مجموعة من الخدمات وأهمها الخدمة الذاتية من أجل إدارة معايي التحقق وكذلك من أجل تحقيق التسجيل الذاتي وإمكانية توثيق المستخدم.

طريقة الدخول على النفاذ الوطني

يمكن الدخول على منصة نفاذ من هنا.

كما يمكن تسجيل الدخول إدخال كافة البيانات فى منصة النفاذ الوطني بلدي وإدخال إسم المستخدم وكلمة السر والرمز المرئي.

النفاذ الوطني بلدي
النفاذ الوطني بلدي

يعتبر التسجيل فى النفاذ الوطني من المسائل والموضوعات الهامة والمتاحة فى وزارات العمل والموارد البشرية والتنمية الإجتماعية فى المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر النفاذة الوطني الموحد المنصة الوطنية الموحدة والتى تمكن الجهات من الوصول إلى بيانات المواطن والخدمات الحكومية بشكل يسير وسهل.

طالع أيضا: 

طريقة تتبع شحنة البريد السعودي من خلال الموقع الإلكتروني

كم حساب المواطن للشخص الواحد المستقل المطلقة والعاطل عن العمل

خطوات تسجيل الدخول فى نفاذ

أولا: الدخول على منصة نفاذ من هنا

ثانيا: على الصفحة الرئيسية نلاحظ كلمة التسجيل فى خدمات النفاذ الوطني الموحد ومن خلالها يتم تسجيل الدخول من خلال بطاقة الهوية، حيث يتم إدخال بطاقة الهوية الخاصة فى قارئ البطاقة والنقر على تسجيل الدخول.

ثالثا: تتيح منصة نفاذ إمكانية تسجيل الدخول من خلال كلمة السر ورسالة ووقتها يطلب من المشترك إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور والرقم الرمز المرئي وتسجيل الدخول.

خدمات ورابط النفاذ الوطني بلدي

يمكن الدخول على منصة بلدي من هنا.

يذكر أن بوابة بلدي تعمل على اصدار تصاريح التنقل وذلك للقطاعات المستثناه فى المملكة العربية السعودية، كما أتاحت وزارة الداخلية السعودية التزامها بخصوص النفاذ الوطني بلدي والمعنية بحماية المواطنين من خلال تحديث نموذج التصريح الموحد من خلال بوابة بلدي وهى التى تتبع وزارة الشؤون البلدية والقروية ويتم من خلال إصدار تصريحات تجول لكل من يعمل فى الأنشطة المستثناه من فترة الحظر.

وحددت بوابة بلدي عبر النفاذ الوطني بلدي عدة إجراءات للحصول على طلب تصريح تنقل من خلال الدخول على رابط تحديث نموذج التصريح الموحد واختيار الخدمة الإلكترونية الخاصة بإصدار التصريحات ومواصلة التسجيل بكتابة البيانات المطلوبةن وتقوم منصة بلدي بإرسال رسالة نصية للتأكيد على نجاح عملية تسجيل الطلب، يتم التعرف على مواعيد الشؤون البلدية والذهاب إلى مركز البلدية فى الموعد المحدد والقيام بتوثيق تصريح التنقل، وبعد ذلك يتم طباعة تصريح التنقل الذى تمت الموافقة عليه من خلال بوابة بلدي.

هذا ونرحب بكل الإستفسارات الخاصة بكم فيما يخص النفاذ الوطني بلدي وكذلك طريقة التسجيل فى المنصة بشكل سهل لكل السعوديين من خلال مساعدة قوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *