أعلنت المملكة العربية السعودية أن نحو 17 ألف مسجد قد أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك فى نحو 17 ألف مسجد فى كل المناطق والمحافظات السعودية، هذا وشهدت الجوامع والمساجد تطبيقا حاسما لكافة الإجراءات الإحترازية من أجل الوقاية من فيروس كورونا وذلك تماشيا مع تعليمات وزارة الشئوون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى المملكة العربية السعودية.

تفاصيل صلاة عيد الأضحى فى السعودية

هذا وتطرق الخطباء فى خطبة عيد الأضحة إلى ما من الله به على حجاج البيت الحرام من الوقوف فى عرفات فى أجواء إيمانية عظيمة وسكينة وطمأنينة وذلك إلتزاما بالتسهيلات والخدمات التى قامت حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بتقديمها لحجاج بيت الله.

وحظيت أجواء الحج هذا العام إجراءات إحترازية قوية بسبب جائحة كورونا مع الإلتزام الكامل بإجراءات التباعد الإجتماعي، هذا وشملت خطبة عيد الأضحى المبارك الحديث حول أحكام الأضحية وكذلك الحديث حول عيد الأضحى وأيام التشريق وأحكام وفضائل هذا اليوم والتى يشترك فيها الحجاج داعين إلى التمسك بالكتاب والسنة وضرورة اغتنام الفضائل والإكثار من نوافل العبادة والذكر والدعاء.

هذا وحرصت وزارة الشؤؤن الإسلامية والدعوة والإرشاد على تهيئة الجوامع والمساجد من أجل تعقيم كل المساجد والمصلين، هذا وتم التأكيد على كافة منسوبي المساجد بضرورة فتح المساجد قبل الصلاة بنحو الساعة مع الإغلاق بعد صلاة العيد مع ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية وكذلك التباعد الإجتماعي.

اقرأ أيضا: 

تركي آل الشيخ يصل أمريكا لتلقي العلاج بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية

أمانة المدينة المنورة تكشف عن تفاصيل أضاحي اليوم الأول من عيد الأضحى٢٠٢٠

هذا وتطبيق المملكة العربية السعودية كافة الإجراءات الوقائية مع الجهات ذات الاختصاص، حيث أعلنت المملكة وكان حجاج بيت الله الحرام قد استقبلوا أول أيام التشريق برمي الجمرات الثلاث بعد التحلل من الإحرام وتم رمي جمرة العقبة وهى التى يقوم الحجاج برميها يوم عيد الأضحى.

رمي الجمرات
رمي الجمرات

هذا وقام الحجاج بالسعي بين الصفا والمروة وأداء مناسك الحج، هذا ونجحت الخطط الموضوعة من قبل القطاعات المعنية فى الحج فى مراحل تنقل الحجاج بين المشاعر مع أداء المناسك بأمان ويسر.

هذا وشهد الحج إلتزاما كاملا من قبل حجاج بيت الله الحرام بالإجراءات الوقائية والإحترازية والمصاحبة لبروتوكولات الحج الإستثنائي هذا العام، هذا وأكدت وزارة الصحة عن خلو المشاعر المقدسة من إصابات كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *