يحاول العديد من المواطنين السعودين خلال هذه الفترة التعرف على شروط السفر للبحرين، حيث أنه يُسمح للمواطنين بالمملكة للرحلات الدولية للدول المسموح بها بشرط آخذ الجرعات الكاملة من اللقاحات التي اعتمدتها الحكومة السعودية خلال الفترة الأخيرة، كما تم السماح للأطفال التي تقل أعمارهم عن 12 عاماً بشرط حصول هؤلاء الأطفال على بوليصة تأمين صحي على ان تكون سارية المفعول، ويتم اعتمادها من البنك المركزي السعودية خلال الفترة القادمة من اجل تغطية مخاطر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

شروط السفر للبحرين

يجب معاملة الأفراد الذين تظهر حالتهم في تطبيق توكلنا معفاة من لقاح كورونا كوفيد -19 مثل الذين تظهر حالتهم على أنهم محصنين دون أي تفرقة بالتعامل بين الحالتين، كما يتعين على جميع المسافرين خلال الفترة القادمة حيازة المستندات المحددة وفق اللوائح التي تم الإعلان عنها بالدولة المتجهين لها خلال الفترة القادمة.

شروط السفر عبر جسر الملك فهد

قبل الحديث عن شروط السفر للبحرين، وسوف  نكشف لحضراتكم شروط المؤسسة العامة لجسر الملك فهد على الفئة العمرية ما بين 12 إلى 18 عاماً من أجل الحصول على جرعتين من اللقاحات لمواجهة كورونا، وذلك من اجل السفر على جسر الملك فهد، وذلك وفق الإجراءات الرسمية المتعمدة من الحكومة السعودية ومملكة البحرين، أما بالنسبة للفئة العمرية ما بين 6 إلى 12 عاماً، يجب اصدار تأمين سفر يُغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، أما متطلبات الدولة البحرينية كما يلي:

شروط السفر للبحرين
شروط السفر للبحرين
  • إلغــاء الفحـص عند الوصول للحاصلين على التطعيم والمتعافين.
  • وكذلك لا حاجة لتطبيق الحجر الصحي الاحترازي.
  • ضرورة إبراز ما يثبت الحصول على التطعيم أو التعافي عبر:
    التطبيقات المعتمدة في دول مجلس التعاون
    إبراز شهادة تطعيم أو تعافي معتمدة من وزارات الصحة في دول المجلس

أما بالنسبة لغير المطعمين ولغين المتعافين يتطلب الآتي في البحرين، إبراز نتائج الفحص السالبة التي لم تمضي عليها 72 ساعـة قبـــل الوصــول لمملكة البحرين من خلال التطبيقات المعتمدة في دول مجلس الخليج، أو من خلال شهادة الفحص التي بها code QR.

الجواز الصحي للسفر عبر جسر الملك فهد

وقعت خلال الفترة الماضية المملكة العربية السعودية مع البحرين مذكرة تفاهم حول تفعيل الجواز الصحي، وذلك من أجل تحقيق التكامل بين البلدين في المجال التقني بين تطبيق توكلنا السعودية الشهير، وتطبيق “مجتمع واعي” البحريني، وذلك من اجل التسهيل على حركة المسافرين بين البلدين خلال الفترة القادمة عبر جسر الملك فهد، والتحقق من مطابقتهم للاشتراطات والإجراءات الصحية التي يتم العمل بها، وكذلك جهود الدولتين لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 خلال الفترة القادمة.

شروط السفر للبحرين
شروط السفر للبحرين

شروط دخول البحرين العامة

من شروط السفر للبحرين والدخول إلى الدولة  ما يلي:

  • على جميع القادمين تفعيل تطبيق “مجتمع واعي”.
  • توقيع تعهد بإقرار التزامهم بتعليمات الحجر الذاتي، والتي تقضي بالعزل في محل إقامتهم لحين حصولهم على نتيجة الفحص المختبري الذي تم إجراؤه عند الوصول.
  • يجب على جميع المواطنين الذين يخططون للسفر خارج البلاد، ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات والمتطلبات المفروضة في البلدان التي يتوجهون إليها خلال الفترة القادمة.
  • ضرورة توقيع إقرار قبل المغادرة يوافقون فيه على تحمل أي نفقات طبيّة أثناء وجودهم بالخارج إضافةً إلى تكلفة الفحوصات المختبرية لفيروس كوفيد-19 عند عودتهم إلى أراضي المملكة.

إجراءات القادمين البالغين إلى البحرين سواء المطعمين والمتعافين

من شروط السفر للبحرين، وإجراءات الهامة التي أعلنت عنها الدولة البحرينية، أنه يتطلب من جميع المسافرين من عمر ست سنوات فيما فوق  سواء المطعمين والمتعافين حتى ثمانية أشهر من تاريخ الإصابة من دول مجلس التعاون الخليجي  ما يلي:

  • ضرورة إبراز جميع المسافرين القادمين إلى البحرين البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق شهادة فحص (PCR) على أن تكون معتمدة وتحمل رمز كيو آر كود (QR Code) قبل الصعود للطائرة، وذلك خلال 48 ساعة من وقت المغادرة.
  • يجب عمل فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) عند الوصول.
  • ضرورة فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) في اليوم الخامس من الوصول.
  • عمل فحص مختبري لفيروس كورونا (PCR) في اليوم العاشر من الوصول.
  • لا يتطلب منهم إبراز شهادة فحص (PCR) قبل الصعود للطائرة، ولا تطبيق الحجر الصحي الاحترازي في المملكة.
شروط السفر للبحرين
شروط السفر للبحرين

إجراءات مطلوبة من المسافرين غير المُطعمين

بالإضافة إلى الشروط والإجراءات السابقة يتم عمل تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة عشرة أيام في أماكن السكن أو الإقامة – للبالغين من العمر 12 عاماً فما فوق، وفي نهاية المقال نكون قد كشفنا لحضراتكم شروط السفر للبحرين.

إقرأ أيضًا في خدمات السعودية قد تهمك:
شروط استيراد السيارات من الامارات إلى السعودية
كيفية الاستعلام عن ايقاف الخدمات
طلبات استخراج بطاقة احوال للنساء
شروط تركيب عداد كهرباء السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *