ما زالت شرطة الكونجرس تتواجد بشكل مُكثف في المنطقة المُحيطة بالمبنى وذلك مُنذ أحداث اقتحامه من أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وذلك في محاولة منهم لإيقاف الجلسة التي كان سيُعلن فيها بشكل رسمي فوز الرئيس الحالي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وجاءت محاولات الاقتحام هذه بعد تغريدات وتصريحات مُثيرة من ترامب لأنصاره زعم فيها تزوير الانتخابات.

شرطة الكونجرس وتهديدات بتفجير الكابيتول

وقد أوضحت قوات الشرطة المُتمركزة حول المكان عن أسباب تواجدها وتوزيعها حول المبنى بهذه الكثافة، مُشيرة إلى أنه هناك تهديدات من حركة تمرد 6 يناير باستهداف مبنى الكابيتول وتفجيره أثناء إلقاء خطاب الحالة، وأكدت أن التهديدات أشارت إلى استهدافها لقتل أكبر عدد ممكن من الأعضاء أثناء هذا الخطاب.

شرطة الكونجرس وتهديدات بتفجير الكابيتول
شرطة الكونجرس وتهديدات بتفجير الكابيتول

في ذات الوقت لم تكشف شرطة الكونجرس عن المصادر التي أكدت لها أو كشفت لها تلك التهديدات، وهل وصلت إليها مباشرة أم نتيجة تحريات وتحقيقات تقوم بها.

متى يعود التواجد الأمني لطبيعته

وفي إجابة على سؤال أحد الصحفيين تساءل فيه عن التوقيت الذي سوف تعود فيه الحالة الأمنية لوضعها الطبيعي مرة أخرى حول المبنى، أكدت الشرطة أن ذلك سوف يتم بعد التأكد بانتهاء التهديدات وعودة الأمور لنصابها الطبيعي دون أن تذكر شرطة الكونجرس موعد محددًا لذلك.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
سر التحقيقات المفاجئة مع نجل الرئيس الأمريكي السابق ترامب
في إطار المصالحة الخليجية قطر تتلقى رسالة من الكويت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *