في أحد البرامج الحوارية في قناة “الحرة” والتي استضافت وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، وأيضًا المحلل السياسي السعودي سليمان الأنصاري، اشتعل نقاش حاد بين الضيفين حيث دافع وهبة عن حزب الله باستماتة في الوقت الذي أعطى الأنصاري له أدلة على أن ذلك الحزب يضر بمصالح لبنان والدول العربية، وأدى النقاش إلى مهاجمة وهبة للسعوديين والخليجيين.

شربل وهبة يُهاجم السعوديين

وقد جاءت الجملة التي أشعلت غضب السعوديين على وجه خاص والخليجيين بوجه عام، عندما وصف وزير الخارجية اللبناني المُحلل السياسي السعودي بأنه من أهل البدو، كما أنه وصف داعش بأنها جاءت إلى دول الشام من أهل المحبة حيث سبق ووصف الخليج بأنهم أهل المحبة لبلاده.

شربل وهبة يُهاجم السعوديين
شربل وهبة يُهاجم السعوديين

وعندما سأل المذيع شربل وهبة عن مقصده بأهل المحبة وهل هم السعوديين، لم ينفي ولكنه اكتفى بقوله أنه لا يريد أن يحدد أسماء، هذا وقد دشن نشطاء سعوديين العديد من الهاشتاقات للرد على وزير الخارجية اللبناني، حملت العديد من الصور من دول الخليج والتي توضح المدنية والحضارة التي وصلت لها المنطقة.

مطالبات برد حازم

وفي ذات الإطار علق العديد من الكُتّاب والسياسيين على تلك التاقات مُطابين برد قوي وحازم على تطاولات شربل وهبة، والذي أخطأ في منطقة الخليج بأكملها في سبيل دفاعه عن حزب الله.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
الهيئة السعودية للسياحة: السياح الأجانب في المملكة قريباً
وزارة الصحة تعلن عن إصابات كورونا في المملكة اليوم الثلاثاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *