تُعاني بريطانيا في الفترة الأخيرة أشد معاناة من السلالة الجديدة لكوفيد 19 حيث تحور الفيروس وأصبح تكوينه الحالي يُمثل لغزًا للأطباء وللمختصين، مما يجعلهم لا يعرفون كيف يتعاملون مع تلك السلالة الجديدة، لذلك وخلال الـ 24 ساعة الأخيرة كان هناك ما يقرب من 8000 حالة وفاة وما يزيد عن 57 ألف إصابة في أعداد كبيرة لم تحدث من قبل في بريطانيا.

تصريحات بوريس بشأن كوفيد 19

وفي تصريحات لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد من خلالها أنه هناك إجراءات مٌشددة سوف تتخذها الحكومة البريطانية قريبًا، وذلك بغرض مواجهة الانتشار السريع للجائحة خلال الأيام القليلة الأخيرة خاصة بعد ظهور السلالة الجديدة التي لا يوجد عنها معلومات طبية كافية حتى الآن.

تصريحات بوريس بشأن كوفيد 19
تصريحات بوريس بشأن كوفيد 19

كما أصدرت الحكومة البريطانية في إطار إجراءاتها لمواجهة انتشار السلالة الجديدة من كوفيد 19 قرارًا بغلق العديد من المدارس الابتدائية، والبدء في إجراءات مُشددة للحجر الصحي وذلك للتقليل من الزيادة السريعة في أعداد المُصابين.

بريطانيا تبدأ حملات تطعيم

وبرغم أن الحكومة البريطانية تمتلك ملايين الجرعات من لقاحات التطعيم، وبالفعل بدأت حملات مُوسعة في العديد من المناطق إلا أنه هناك تخوفات من أن تلك اللقاحات قد لا تكون ذات أثر فعال خاصة بعد تحور الفيروس.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم بموقعنا أخبار السعودية:
مؤسسا شركة لقاح بيونتيك يحذران من فجوات في الإمدادات
بدلاً من لقاح فيروس كورونا.. عشرات الأمريكيين يتلقون علاج عن طريق الخطأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *