سيتواجه ريال مدريد والهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية 2022 بعد فوز النادي الإسباني على الأهلي المصري 4-1 في مباراة نصف النهائي من البطولة في الرباط  مساء أمس الأربعاء، والتي من المقرر أن يجري اللقاء يوم السبت الموافق 11/2/2023 في تمام الساعة 9:00 مساء بتوقيت مصر، والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب ستاد مولاي عبد الله في الرباط عاصمة المغرب.

ريال مدريد والهلال

ريال مدريد والهلال يتنافسان على كأس بطولة العالم للأندية
ريال مدريد والهلال يتنافسان على كأس بطولة العالم للأندية

كيف تأهل الفريقان إلى النهائي

تأهل الفريق الإسباني إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب بعد فوزه على الفريق الأهلي المصري بنتيجة كبيرة 4/1،  حيث سجل فينيسيوس جونيور هدف الأول في المباراة الافتتاحية لريال مدريد في الدقيقة 42 على ملعب الأمير مولاي عبد الله.

وثم سجل فيدريكو فالفيردي ليضاعف الفريق الإسباني الفارق في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، فيما سجل علي معلول للأهلي هدف من ركلة جزاء ليقليص الفارق لواحد في الدقيقة 65.

وعاد ريال مدريد ليعزز انتصاره 4-1 بعد هدفي رودريجو وسيرجيو أريبا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومن جهة أخرى تأهل الهلال السعودي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية FIFA الثلاثاء بفوزه على نادي فلامينجو البرازيلي 3-2، وبذلك يكون نادي الهلال ثالث نادي عربي يتأهل الى نهائي كأس العالم للأندية بعد الرجاء المغربي والعين الإماراتي، وأول فريق سعودي يصل الى تلك المرحلة ويضمن ميدالية.

ريال مدريد والهلال يتنافسان على كأس بطولة العالم للأندية
ريال مدريد والهلال يتنافسان على كأس بطولة العالم للأندية

ويُذكر أنه فاز ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية في أعوام 2014 و 2016 و 2017 و 2018.

ومن المقرر أيضًا أن يلعب الأهلي ضد فلامنجو في نفس اليوم لمباراة ريال مدريد والهلال السعودي، في مباراة تحديد المركز الثالث التي تقام قبل النهائي.

اقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
افتتاح الجولة الـ16 من دوري روشن اختتام تحضيرات النصر مع الوحدة
صحيفة برازيلية تُصرح: “الهلال ألحق بفلامنغو أحد اكبر الكوابيس في تاريخه”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *