أصدر مجلس الوزراء السعودى سابقاً قرار بالموافقة على مشروع دعم العاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية، والمساعدة في إعانة البحث عن عمل لمساعدة العاطلين والراغبين في الحصول على وظيفة وذلك من خلال تسجيل دعم العاطلين عن العمل، حيث يُتيح صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة للعاطلين عن العمل التسجيل في برنامج إعانة من الدولة للمتعطلين عن العمل.

دعم العاطلين عن العمل

الجدير بالذكر أن حكومة المملكة تقدم العديد من الخدمات التي تساعد المواطنين والمقيمين أيضاً ومنها دهم العاطلين عن العمل للحصول على وظيفة، وذلك من خلال التقديم عبر صندوق تنمية الموارد البشرية فهي خدمة إلكترونية تهدف إلى تنظيم إجراءات دعم إعانة مالية للمطلقات السعودية، وتعريف المنشآت بالمراكز التدريبية، واستقبال طلبات العمل صرف إعانة العاطلين عن العمل، حيث يتساءل الكثير حول كيف احصل على إعانة مالية للعاطلين عن العمل، وإليكم الطريقة المعتمدة للتقديم على برنامج إعانة مالية للعاطلين عن العمل.

دعم العاطلين عن العمل
دعم العاطلين عن العمل

التسجيل في دعم العاطلين عن العمل

  • أولا يتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الموارد البشرية مباشرة من هنا.
  • أو الدخول من أي وسيلة آخرى يحددها الصندوق.
  • بعدها يتم تقديم طلب الحصول على إعانة العاطلين عن العمل ولكن يجب الإنتباه إلى تلك المادتيتن وهما يجب أن يكون التقديم قبل مضي 24 شهرًا من تاريخ انتهاء الدراسة أو التدريب في أي من مراحل التعليم أو التدريب.
  • أو بعد مضي 24 شهرًا من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا كان ممن سبق له العمل في القطاع العام أو القطاع الخاص مع مراعاة ما ورد في الفقرة (7) من المادة (الخامسة) من التنظيم، ويجوز للمجلس تعديل هاتين المادتين بالاتفاق مع صندوق التنمية الوطني.
دعم العاطلين عن العمل
التسجيل في دعم العاطلين عن العمل

هناك بعض الشروط من الضرورة التزام المتقدم بطلب التسجيل للحصول على الإعانة للعاطلين عن العمل بما يلي:-

  • أولا الحضور في التوقيت المناسب الذي يحدده الصندوق أو من يفوضه لتقويم طلبه، وفقاً لما تحدده اللائحة.
  • تجهيز المستندات التي يطلبها الصندوق وبالطريقة التي يحددها.
  • الإلتزام بالتعليمات التي يصدرها الصندوق وفقاً لما تحدده اللائحه.
  • بعد ذلك يقوم الصندوق بدراسة الطلب للتحقق من توافر شروط الأهلية على أن يُشعر مقدم الطلب بالقرار المتخذ في شأنه خلال مدة لا تتجاوز شهرين من تاريخ استكمال الطلب.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
محلات الصاغة تُعلن عن أسعار الذهب في السعودية اليوم الموافق 7 من يناير 2023
وزارة الثقافة السعودية تلزم الفنادق في المملكة باقتناء أعمال فنية ولوحات لفنانين سعوديين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *