نقدم لحضارتكم دعاء تسهيل الاختبار، وخاصة بعد زيادة عمليات البحث خلال الفترة الأخيرة عن دعاء لتسهيل الامتحان وخاصة مع قرب بداية الامتحانات خلال الأيام القادمة، حيث يُستحب للطلاب عند الخروج من المنزل والتوجه للامتحان، أن يقولوا دعاء الخروج من المنزل كما جاء عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: «بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ».

دعاء تسهيل الاختبار

يحرص المسلم دائماً على الأدعية من أجل تسهيل العديد من الأمور الحياتية، وخاصة عند الاختبارات أو الامتحانات، وسوف نقدم لحضراتكم دعاء تسهيل الاختبار، وهو: ” بسم الله، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، وأنت أرحم الراحمين”.

دعاء تسهيل الاختبار وقبل دخول الامتحان
دعاء تسهيل الاختبار وقبل دخول الامتحان

وعن تجربة شخصية خاصة بي عند وجود سؤال صعب عند أردد ذلك الدعاء والجزء الخاص: يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا مغيث أغثني”، عندها تأتي المعلومات التي تم نسيها وكنت لا اتذكرها، فيجب على الجميع الاستعانة بالمولى عز وجل عند النسيان وطلب التوفيق في الامتحانات والاختبارات من المولى عز وجل.

ومن الأدعية الجامعة

اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي، الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
رب ادخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.

كما يمكنك ترديد أي دعاء يخطر على بالك من أجل تيسير الأمور، وهنا يجب الإشارة إلى دعاء تسهيل الاختبار، حيث انه من الأدعية المأثورة، والتي قد يرددها الكثيرون:

يهمك أيضاً

اللهم اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي شعري نورًا، وفي عظامي نورًا، وفى دمي نورًا، ونورًا من خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا، واجعل لي نورًا. اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.

دعاء قبل الامتحان

دعاء تسهيل الاختبار وقبل دخول الامتحان
دعاء تسهيل الاختبار وقبل دخول الامتحان

«اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة”

دعاء قبل دخول لجنة الامتحان

من الأدعية الهامة التي يجب الالتزام بها قبل دخول لجنة الاختبارات «اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *