يبحث العديد من المسلمين خلال هذه الفترة عن دعاء العشر الاواخر من رمضان ، وخاصة مع قرب العشر الأواخر من الشهر الكريم وكل عام وحضراتكم بخير، حيث يحاول الكثير من المسلمين التقرب من المولى عز وجر خلال هذه الأيام الكريمة التي فيها ليلة خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بكل أمر، ومع قرب بداية العشر الأواخر في رمضان الجاري 1443 هجرية سوف نقدم لحضراتكم بعض الأدعية المستحبة.

دعاء العشر الاواخر من رمضان

ننصح جميع المسلمين خلال هذه الفترة مع قرب الوصول إلى العشرة الأواخر من شهر رمضان 2022 كثرة الدعاء، لعل الله سبحانه وتعالى أن يستجيب له ويدخله الجنة ويبعده عن النار، ودعاء العشر الاواخر من رمضان من الأشياء الهامة، التي يجب على المسلم أن يعرف أفضل الأدعية فيها، من أجل الالتزام بها خلال تلك الأيام الكريمة، لذا ننصح جميع متابعي أخبار السعودية بضرورة متابعة المقال حتى نهايته للتعرف على أفضل الأدعية خلال الشهر الكريم وخاصة في العشر الأواخر.

دعاء العشر الاواخر من رمضان وليلة القدر
دعاء العشر الاواخر من رمضان وليلة القدر

اقرأ كذلك: دعاء الافطار في رمضان

من جوامع الأدعية الإسلامية في رمضان

من دعاء العشر الاواخر من رمضان، والتي يمكن للمسلم أو المسلمة الدعاة بالأدعية التالية:

  • اللهم اجْعَل صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نَوْمَةِ الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ ياإِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي ياعافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيْهِ إِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيْهِ لِقِرأَةِ آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ ياأَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الاَجْوَدِينَ.
  • اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيْهِ عَلئ إِقامَةِ أَمْرِكَ، وَأَذِقْنِي فِيْهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي فِيْهِ لاَداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِي فِيْهِ بِحِفْظِكَ وَسَترِكَ، ياأَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ رَحْمَةَ الاَيْتامِ، وَإِطْعامَ الطَّعامِ، وَإِفْشاءَ السَّلامُ، وَصُحْبَةَ الكِرامِ، بِطَوْلِكَ يامَلْجَأَ الامِلِينَ.
  • اللهم اجعل هذه الليالي ساترة للعيوب ماحية للذنوب ومفرجة للكروب، اللهم اجعلها جابرة للقلوب، اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا اللهم آمين.
  • اللَّهُمَّ لاتَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يامُنْتَهى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.

أدعية العشر الأواخر في رمضان 2022

نقدم لحضراتكم بعض الأدعية الرائعة والتي منها دعاء العشر الاواخر من رمضان التي يمكنك الالتزام بها خلال الفترة القادمة والتي منها:

دعاء العشر الاواخر من رمضان 2022
دعاء العشر الاواخر من رمضان 2022
  • اللَّهُمَّ أَعِنِّي فِيْهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقْنِي فِيْهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفِيقِكَ يا هادِيَ المُضِلِّينَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِن المُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ الفائِزِينَ لَدَيْك، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ ياغايَةَ الطَّالِبِين.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُسْتَغْفِرِينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ عِبادِكَ الصَّالِحينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ أَوْلِيائِكَ المُقَرَّبِينَ، بَرَأْفَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيْهِ نَصِيباً مِن رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيْهِ لِبَراهِينِكَ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتِي إِلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يا أَمَلَ المُشْتاقِينَ.

قد يهمك كذلك: سحور صحي ومشبع

أدعية ليلة القدر

من دعاء العشر الاواخر من رمضان والتي يحرص العديد من المسلمين على إقامة ليلة القدر، والدعاء فيها، وذلك لما لها من فضل عظيم، حيث ورد عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، أنه كان يُكثر من القيام والدعاء في تلك الليلة المباركة التي هى خير من ألف شهر، ويجب على المسلم أن يلتزم بدعاء: “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا”، كما يمكنك أيضاً الدعاء ببعض الأدعية التالية:

دعاء العشر الاواخر من رمضان الجاري
دعاء العشر الاواخر من رمضان الجاري

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيها من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب

اللهم إنا تتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تفرّج عنا وعافنا واعف عنا، وأجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد، وهو من دعاء العشر الاواخر من رمضان.

من دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك في هذه الليلة المباركة أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.

اللهم يا ربنا في ليلة الواحد والعشرين من شهر هو أحب الشهور إليك بعفوك وإحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والمِحَن، والفتن ما ظهر منها وما بَطَن، وعن سائر البلاد يا رب العالمين، وهو من دعاء العشر الاواخر من رمضان.

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام.. اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية، والشكر على العافية.

طالع كذلك: نصائح صحية في رمضان

الدعاء في العشر الأواخر من رمضان مكتوبة

يحرص الشيطان على إغواء جميع البشر من أجل الابتعاد عن المولى عز وجل، وخاصة في تلك الأيام التي لها فضل عظيم، ألا في أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا لها، ويعتبر الشهر الكريم من الأشهر التي تزداد فيها الحسنات، كما أن به ليلة عظيمة وهى ليلة القدر خير من ألف شهر، ومن الأدعية المكتوبة

  • اللهم إني أسألك الحسنى وزيادة، اللهم اجمعني وأحبتي في الدنيا على طاعتك، وفى الآخرة بجنات الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهّم إني أسألك القبول بين الخلق وأن تسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري.
  • من دعاء العشر الاواخر في رمضان كذلك اللهم اهدنا اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها أبدًا وأسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبدًا وأنزل علينا رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ما أخشاه أن يكون صعبًا هونه، وما أخشاه أن يكون عسيرًا يسره، وما أخشاه أن يكون شرا فاجعل لي فيه خيرًا، ولا تجعلني أخشى سواك، ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي، فاستجبها لي يا كريم.
أفضل دعاء العشر الاواخر من رمضان
أفضل دعاء العشر الاواخر من رمضان

اقرأ أيضًا: فوائد الصيام للمرأة الحامل

وفي نهاية المقال نكون قد أشرنا إلى دعاء العشر الاواخر من رمضان، ويجب في تلك الأيام أن تكثر من الصلاة على سيدنا محمد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وذلك للفضل العظيم لتلك الصلاة عن المولى عز وجل، ويكون ذلك من خلال النصف الأخير من التشهد أو بالصيغة التي تراها مناسبة وفق ما جاء من السلف الصالح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *