دعاء الشفاء من المرض من الأدعية التي يتم البحث عنها كثيراً على مواقع البحث على الإنترنت، وخاصة خلال السنوات الأخيرة التي إنتشرت بها فيروس كورونا المستجد، والتي إجتاح العالم أجمعـ فيحتاج الأشخاص إلى دعاء الشفاء من المرض لنفسه أو لأمه أو لأبيه أو لأي شخص محبب له، فهو أحد الأدعية التي يحتاجها كل مُسلم عندما يُصيبه المرض، فيلجأ من خلال هذه الأدعية إلى الله تعالى ويسأله أن يمنحه الشفاء والعافية، فهو وحده القادر على إزالة الغم عن الإنسان، وإن الدعاء هو السبيل الذي يتصل به العبد مع ربه ويسأله أن يجمعه مع ضالته وغايته.

دعاء الشفاء من المرض

كثرت الدعاء يغير القدر، لأن الله تعالى هو الشافي وهو وحده سبحانه وتعالى قادر على تغير القدر ويشفي كل مريض وبالدعاء نصل إلى ما نريد، لذلك يريد البعض معرفة أفضل دعاء الشفاء من المرض ومنها ما يلي:-

  • الحمد لله الذي لا يُشكر على مكروه سواه، الحمد لله على ما اخذ والحمد لله على ما أعطى، اللهم يا ب العالمين اشقِ مرضي وأزل علَّتي بقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفني واشفِ كل مرضى المُسلمين وعافني وعافِ كل مرضى المُسلمين، وأزل الوباء وأرفع البلاء، وأبعد ذلّة المرض والسقم عن كل بلاد المُسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك بفضل كلماتك التامات، وفضل أسمائك الحُسنى أنت تُزيل مرضي وتشفيني وترد لي صحتي وعافيتي.

ومن دعاء الشفاء من المرض:-

  • اللهم لا شافي إلا أنت ولا معافي إلا أنت، أسألك يا رب العالم أن تشفي بدني وعقلي وقلبي، وتجعلني من الصابرين المُحتسبين.
  • اللهم يا رب العالمين اللهم أنزل الصبر والسكينة والثبات على قلبي، وأجعل ألمي هذا سبيلًا لتكفير ذنوبي وأخطائي، واشفني بقدرتك يا رحمن يا رحيم.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء، بسم الله في كل وقت وحين، اللهم يا رب العالمين اسكب الراحة في بدني واشف مرضي يا الله.
  • اللهم عليك توكلت وإليك أنبت، اللهم ثبّت قلبي على دين الإسلام، واجعلني من الصابرين، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
دعاء الشفاء من المرض
دعاء الشفاء من المرض

اقرأ كذلك: دعاء الشفاء لنفسي مستجاب

دعاء الشفاء والفرج 

دعاء الشفاء من المرض هو السبيل الوحيد إلى اللجوء إلى الله، فالدعاء بصفة عامة ليس فقط من أجل الشفاء بل يجب أن ندعو الله في كل وقت وفي كل ظرف نمر به حتى ننال ما نريد، لأنه هو السبيل الأول لزوال الهم وحصول الفرج من أي غم،  ولذلك نذكر لكم أفضل دعاء الشفاء من المرض والفرج، ومنها اللهم يا مقلب الأحوال قلِّب حالي من الأسوء إلى الأفضل، وأنزل السكينة على قلبي والراحة والعافية على بدني يا كريم، اللهم اشرح صدري ويسر أمري وأحلل عقدة لساني وقني من عذاب النار يا أرحم الراحمين، واللهم آتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة واحمني من عذاب النار يا أرحم الراحمين.

  • كما يقول البعض “اللهم أنا عبدك وابن عبدك ناصيتي بيدك، أمري بيدك، اللهم اجعل بداية أمري خير ونهاية أمري خير، وأزل الغم والكرب من طريقي واجعلني من عبادك الصالحين”.
  • ومن ضيغ  دعاء الشفاء من المرض أيضاً “ربي يا من أخرجت يونس من بطن الحوت أخرجني من ظلمات الجهل والكرب والغم، وأنر دربي بنورك الذي لا ينطفئ يا ذو الجلال والإكرام”.
دعاء الشفاء من المرض
أفضل صيغ دعاء الشفاء من المرض

قد يهمك كذلك: تفسير المشي تحت المطر في المنام

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

من أفضل صيغ دعاء الشفاء من المرض للنفس هي :-

بسم الله والحمد لله ولا إله إلا الله، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذو الجلال والإكرام، اللهم يا خالقي، أنت أعلم بحالتي وقلّة حيلتي، وضعفي وانكساري، اللهم أسألك يا من شققت البحر لموسى وشققت القمر لمحمد، أن ترد لي عافيتي وصحتي وتزيل المرض والسقم والعلّة عن بدني وعقلي وقلبي، وتنزل الصبر على قلبي، وتجعل مرضي هذا سبيلًا يُقربني منك ومن تقواك يا رب العالمين، اللهم لا تُبق مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا همًّا إلا أزلته، فأنت وحدك القادر يا رب العالمين، بقدرك يا أرحم الراحمين، وصلَّ الله على سيدنا محمد أفضل الصلاة وأتم التسليم.

دعاء الشفاء من المرض
دعاء الشفاء من المرض

دعاء شفاء المريض

يوجد صيغ كثير لـ دعاء الشفاء من المرض للنفس أو لأي مريض أخر سواء قريبك أو غيره ومنها “اللهم لا تدع مريضًا إلا سفيته ولا همًّا إلا أزلته، وأرحمنا وأحسن ختامنا وقِنا من عذاب النار يا رحمن يا رحيم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *