طريقة حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي يبحث عنها العديد من مستخدمي براند هواوي العالمية، فيتساءل البعض متجر Google Play لا يعمل هل يستمر متجر جوجل بلاي في التوقف؟ تطبيقات Android لا يتم تحديثها أو تنزيلها؟ فبالتأكيد أن الكثير واجه مشكلة في متجر Google Play فـ حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي أمر يشغل بالكثير من محبي استخدام هذه الهواتف، لأنه مع إطلاق عدة هواتف جديدة من قبل هواوي مؤخرًا، أصبح المستخدمون قلقين من نقص خدمات جوجل على هذه الهواتف، وهذا القلق مخالف لذلك على خلفية الخلافات السابقة بين Google و Huawei ومعرفة كيفية حل مشكلة Google Play على Huawei.

حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي

تجدر الإشارة إلى أنه بعد مشكلة الحظر الأمريكي التي حدث، أطلقت شركة هواوي نظام التشغيل الخاص بها ليكون بديلاً لنظام Android وأطلق على هذا النظام Harmoney OS، وعلى الرغم من أن هذا النظام قد بدأ العمل على أجهزة Huawei المنزلية الذكية منذ إطلاقه منتصف العام قبل عام 2019، ومع ذلك فإنها لم تصل بعد إلى هواتف هواوي الذكية، حيث لا تزال جميع الهواتف التي قدمتها Huawei مؤخرًا تستخدم نظام أندرويد، والذي لم يتم حظره في الولايات المتحدة، وتم اقتراح بدائل لمعالجة مشكلة حظر أو تعليق خدمات معينة، فتابع معنا لتتعرف على حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي.

حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي
حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي

تشغيل خدمات جوجل على هواوي y6p

فقدمت شركة هواوي طرق لـ حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي، فقد اطلقت العديد من الاجهزه الحديثة التي سوف نتعرف عليها ومن خلالها سوف نتعرف علي حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي من الاتي :

أطلقت شركة هواوي بعض الهواتف الجديدة مؤخرًا، وهي: Huawei P40 ، و Huawei P40 Pro ، و Huawei P40 Pro Max ، و Mate XS ، وستجد أن هذه الهواتف لا تزال تعمل بنظام Android ولا تزال تستخدم معظم خدمات Google، وهذا يرجع إلى حقيقة أن Android تم تصميمه ليصبح متاحًا مجانًا للجميع ، لذا فإن الحظر الأمريكي يمنع فقط الجزء الرئيسي من خدمات جوجل للجوال ، أي يعمل GMS ، بالإضافة إلى هذه الخدمات ، بشكل جيد مع أجهزة هواوي مثل جوجل كروم وخرائط Google وتقويم جوجل .

وهناك أيضًا تطبيقات ليست جزءًا من نظام GMS ، لذا يمكنك استخدام الفيس بوك و الواتسآب وجميع التطبيقات، ولكن كل هذه التطبيقات محملة بأدوات أخرى غير بلاي ستور، وهو جزء من خدمات GMS.

GMS لخدمات جوجل للجوال

يجب البحث عن سبب حدوث المشكلة أولاً لـ حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي وهي عدم وجود Google Mobile Services وهذا يعتبر مشكلة رئيسيه في عديد من اجهزة هواوي، أو الجزء الأساسي من خدمات جوجل، عبارة عن واجهة مطور تطبيقات متعددة الخدمات، وهي واجهة مصممة بواسطة جوجل للسماح للمطورين ومطوري التطبيقات بتشغيل تطبيقاتهم بسهولة.

وغالبًا ما تشتمل هذه الخدمات على أنظمة جوجل السحابية ، مثل: خدمة Google Drive ، ومتجر جوجل بلاي، و Google Docs ، واليوتيوب، لذلك عن طريق حظر هذه الخدمات ، يمكنك استخدام خدمات أخرى مثل: Al-Jameel و Google Calendar ، ولكن تخضع لإضافة حساب Gmail في تطبيقات متنوعة متنوعة ، مثل Microsoft Outlook.

حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي
حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي

تحميل التطبيقات لهواتف Huawei

يمكن حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي بطريقة آخرى وهي من خلال تنزيل التطبيقات من المتاجر الأخرى، حيث توفر شركة هواوي العالمية خيارين للتنزيل لمستخدميها، فيمكن استخدام متجر معرض التطبيقات البديل لمتجر Google Play، أو يمكن حله من خلال بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها التنزيل دون بث أي أذونات إضافية قد تلحق الضرر بهاتفك.

تطبيق معرض التطبيق حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي

يُعد متجر شركة هواوي هو أنسب حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي، فهو بديل لمتجر جوجل بلاي، وكان هذا المتجر موجودًا منذ سنوات ولكنه يخدم المستخدمين الصينيين فقط في معظم الحالات، ولكن منذ إعلان الحظر الأمريكي في مايو قبل عام ، قامت Huawei اهتمت بتطوير هذا المتجر ليناسب جميع عملائها حول العالم، كما أعلنت الشركة عن إطلاق حملة بقيمة مليار دولار مع العديد من المطورين والمطورين لدعم المتجر ليصبح نظامًا كاملاً لمتجر التطبيقات.

حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي
حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي

وبهذا قد نكون أوضحنا حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
كيف احول ملف الى pdf
كيف اعرف أن جوالي الآيفون مخترق
طرق تشغيل الجوال على التلفزيون
شروط التقديم في المدارس اليابانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *