تتردد العديد من الأسئلة من قبل المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية عن حديقة الملك عبدالله الطائف، ومن خلال موقعنا أخبار السعودية سنجيب على تلك الأسئلة مثل أهم الأنشطة ومواعيد فتح وإغلاق حديقة الملك عبدالله ، حيث تعد حديقة الملك عبدالله بالطائف أحد أهم الحدائق الترفيهية الطبيعية الحديثة في مدينة الطائف، ومن المنتزهات المناسبة للعائلات والشباب من مختلف الفئات العمرية، وتبلغ مساحته 150.000 متر مربع، ويعتبر واحداً من أجمل الاماكن السياحية في الطائف.

حديقة الملك عبدالله الطائف

حديقة الملك عبدالله الطائف مكان متميز مخصص للكبار والصغار، فدعونا نقدم لكم نبذه عن نشأتها فقد افتتحت هذه الحديقة في عام 2013 بعد إنشائها وتجهيزها وفق أعلى المعايير وتزويدها بكافة المرافق الخدمية من مسجد و6 مجمعات حمامات ومواقف تتسع لعدد كبير من السيارات، لتصبح من أكبر نقاط الجذب التي يتوافد إليها اسبوعيا الآلاف من الزوار الأجانب والسكان المحليين، هذا بالإضافة أن منتزه الملك عبدالله بالطائف يضم العديد من الجلسات المظللة والاستراحات الخشبية منها العائلية ومنها المخصص للشباب بين المساحات الخضراء التي تبلغ مساحتها 53.000 متر مربع من أشجار نخيل وشجيرات وأزهار ملونة حيث يمكنك الجلوس والاسترخاء بين المناظر الطبيعية الجميلة.

حديقة الملك عبدالله الطائف2
حديقة الملك عبدالله الطائف

حدائق الزهور الطائف

من خلال هذه الفقرة، نتحدث عن ما تضمه حديقة الملك عبدالله الطائف، حيث يضم منتزه الملك عبدالله الطائف بحيرتين مائيتين وثلاث نوافير صناعية مزودة بأحدث أنطمة الإضاءة الليزرية، ويوفر ساحتين كبيرتين لألعاب الاطفال، وساحة ألعاب رياضية للشباب تضم ملاعب كرة قدم وكرة السلة والكرة الطائرة، وممرات ومضامير لممارسة رياضة المشي والركض، كما ستستمتع هناك بحضور العديد من الأنشطة الترفيهية والإحتفالات التي تقام على المسارح والمدرجات الموجودة في المنتزه والمخصصة لهذا الغرض.

حديقة الملك عبدالله الطائف
مواعد إغلاق حديقة الملك عبدالله الطائف

مواعيد حديقة الملك عبدالله بالطائف

تقوم الأسر السعودية والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية بالخروج والتنزه في حديقة الملك عبدالله الطائف، فأنها مكان متميز وشامل الترفية، وإذا كنت تريد معرفة مواعيد الحديقة فتابع معنا السطور التالية، فيمتلك المنتزه مواعيد ثابتة حيث يفتح من الساعة الواحدة مساءا وحتى الساعة الثانية عشر صباحا، كما يمتلك المنتزة موظفين لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع الزوار بأساليب راقية كما يوجد موظفين امن وموظفين للنظافة.

  • تقام في الحديقة الكثير من الفاعليات الثقافية، والرياضة على المسارح، والمدرجات الموجودة بداخلها والمخصصة لذلك.
  • كما يوجد بالحديقة 6 مجمعات للحمامات، ومسجد للرجال ومسجد للنساء، بالإضافة إلى موقف كبير مجاني للسيارات.
  • هذا وتضم مجموعة كبيرة من الخدمات، التي جعلت حديقة الملك عبدالله الطائف قبلة الألاف من الزوار يوميا من المقيمين والسياح.

متى تقفل حديقة الملك عبدالله

تغلق حديقة الملك عبدالله الطائف في تمام الساعة الثانية صباحاً.

حديقة الملك عبدالله الطائف
حديقة الملك عبدالله الطائف وأهم الأنشطة

الأنشطة السياحية في حديقة الملك عبدالله الطائف

  • توفر حديقة الملك عبدالله الطائف، الكثير من الأنشطة الترفيهية للزوار من أهل المملكة وكذلك من السياح، والتي منها التجول داخل الحديقة برفقة الأهل والأصدقاء.
  •  الاستمتاع بالمساحات الشاسعة من الأشجار، عبر مسارات المشاة التي نظمتها الحديقة لممارسة رياضة المشي والجري.
  • الجلوس على الجلسات، التي تنتشر في كل مكان في الحديقة، والتي تتميز بالأشكال الهندسية المتنوعة الحجم
  •  قضاء الوقت مع الأطفال وداخل الملاعب الآمنة، والتي بها عدد كبير من الألعاب الكهربائية، ولعب الكرة على الملاعب العشبية.
حديقة الملك عبدالله الطائف
حديقة الملك عبدالله الطائف
  •  الاستمتاع بوقت مميز في مشاهدة النافورة الراقصة، بالإضاءة المتنوعة المبهرة للعين، ويفضل مشاهدتها في الفترة المسائية من مواعيد حديقة الملك عبدالله الطائف
  •  تناول وجبة مميزة مع الأسرة أو الأصدقاء في المطاعم التي تنتشر في الحديقة، وتقدم الوجبات السريعة والساندويتشات العربية والغربية
  •  كما يمكن تناول العصائر والمشروبات الساخنة، والباردة التي تقدمها الكافيهات التي توجد بكثرة داخل الحديقة.
  • التقاط الصور التذكارية الجميلة داخل الحديقة على بساطها الأخضر الجميل، وبجوار البحيرات الصناعية والنوافير الراقصة.
  • هذا وتتميز الحديقة بالنظافة الدائمة، والانتظام في مواعيد العمل الثابتة، كما أنها مجانية لا حاجة لدفع رسوم مالية، مقابل الاستمتاع بكل هذا الجمال.
  • ممارسة كل أنواع الرياضة التي تقدمها الحديقة، بداية من رياضة الجري والمشي، وحتى الدخول إلى الملاعب المتخصصة في لعب الكرة وركوب الدرجات.
حديقة الملك عبدالله الطائف
موقع حديقة الملك عبدالله الطائف

افضل منتزه ألعاب في الطائف

تحتوي حديقة الملك عبدالله الطائف، على الكثير من الأشجار المعمرة، ويتخلل الحديقة الاستراحات المظللة التي توفر الراحة والجلوس، والاستمتاع بما تضم الحديقة من مناظر طبيعية، ومرافق متنوعة، هذا بالإضافة إلى انتشار كبير للألعاب التي تناسب الأطفال، مع توفير الأمان الكامل لهم، فهي أفضل منتزه ألعاب بالطائف، كما تشمل ملاعب السباب التي تضم الكثير من الرياضات المختلفة، مثل:

  •  ملعب كرة القدم
  •  والتنس
  •  وكذلك تراك الدراجات
  •  ملعب كرة السلة
  •  وملعب الكرة الطائرة

والمتابعة المستمرة من إدارة حديقة الملك عبدالله الطائف لأعمال التطوير بها، والعمل أن تكون الأفضل بشكل مستمر.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
استعلام فاتورة الكهرباء
نسبة التامين الشامل من قيمة السيارة
تخصصات أرامكو للبنات 2022م
الاستعلام عن التامين.. رابط الدخول وأهم الخطوات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *