في توقعات حالة الطقس اليوم أكد الباحث المناخي وعضو لجنة تسميات عبد العزيز الحصيني أن العديد من مناطق المملكة سوف تشهد موجة حر قوية تبدأ من اليوم، ولم يُحدد الفترة التي سوف تنكسر فيها تلك الموجة وأكد أنها مُستمرة إلى أن يصرفها الله، هذا ومن المعروف أن فصل الصيف ما زال مُتبقي له شهر وعشرون يومًا تقريبًا بشكل رسمي.

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة

وأشار الحصيني في تغريدة له على حسابه على تويتر إلى أن تلك الموجة تبدأ اليوم الأربعاء وتتراوح فيها درجات الحرارة على العديد من المناطق ما بين 44 لـ 46 درجة، وتؤثر بشكل أكبر على المنطقة الشرقية والربع الخالي وكذلك أجزاء من منطقتي مكة المُكرمة والمدينة المنورة، ومن بعدهم في قوة تلك الموجة تأتي كل من الرياض والقصيم.

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة

هذا وقد أصدر المركز الوطني للأرصاد بيانه بشأن حالة الطقس اليوم وقد جاءت التوقعات فيها تؤكد تعرض العديد من المناطق لرياح مثيرة للرمال والأتربة، تؤدي إلى تدن في الرؤية الأفقية خاصة على الطرق المكشوفة مما يتوجب معه توخي الحذر أثناء القيادة.

مناطق التأثر بالرياح

ووفقًا لبيان المركز الوطني للأرصاد فإن هناك 4 مناطق سوف تتأثر بشكل واضح بنشاط الرياح المُثيرة للأتربة وهي الشرقية والرياض وعسير، ويستمر التأثر حتى الساعة السادسة مساء بينما نجران ينتهي التأثير عليها في التاسعة صباح اليوم.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تتبنى مبادرة الرياض عالمياً وسط ترحيب دولي
الطيران المدني| لا حجر صحي للقادمين إلى السعودية بهذا الشرط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *