أعلن الدكتور عبد الله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم ومؤسس لجنة تسميات حالة الطقس اليوم مؤكدًا أن السماء ستكون صافية والشمس ساطعة، وسوف تكون الأجواء في معظم مناطق المملكة اليوم مُعتدلة ولا تشهد أي ظواهر شتوية، سواء رياح أو أمطار أو انخفاض في درجات الحرارة وسوف تستمر تلك الحالة حتى مساء الخميس أو على أقصى تقدير صباح يوم الجمعة.

حالة الطقس اليوم وموجة يوم الجمعة

أضاف المسند في توقعاته أنه في نهاية الأسبوع تنتظر مناطق عديدة بالمملكة كتل هوائية باردة قادمة من حوض البحر الأبيض المتوسط مرورًا بمنطقة الشام، وسوف تؤدي إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة مُسجلة في مناطق واسعة وكثيرة درجات ما دون الصفر المئوي.

حالة الطقس اليوم وموجة يوم الجمعة
حالة الطقس اليوم وموجة يوم الجمعة

وطمأن رئيس لجنة تسميات الجميع بشأن حالة الطقس اليوم مُشيرًا إلى استقرار في جميع الأحوال الجوية على مُختلف المناطق، وفي ذات الوقت نصح المواطنين والمقيمين بعدم الخروج إلى رحلات أو فسح في نهاية هذا الأسبوع تحسبًا للانخفاض الشديد الذي ستشهده درجات الحرارة.

موعد الموجة الباردة

وقد أكد الدكتور عبد الله المسند في إطار حديثه عن حالة الطقس اليوم أن موعد الموجة الباردة سوف يكون ليل الأربعاء تحديدًا وتستمر الخميس في الهبوط التدريجي، وتكون الصقيع والجليد على المرتفعات والجبال ويشتد الانخفاض ويصل إلى ذروته يومي الجمعة والسبت المُقبلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *