أصدر مركز الأرصاد توقعاته بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة الموافق التاسع والعشرون من شهر يناير، مؤكدًا من خلاله على استمرار تأثر بعض المناطق بانخفاض في درجات الحرارة خاصة في شمال المملكة، نتيجة التأثر الذي ما زال قائمًا بالكتل الهوائية الباردة الآتية من بلاد الشام ويظهر ذلك بشكل واضح في فترات الليل المُتأخرة.

حالة الطقس اليوم بالمملكة

كذلك يكون هناك تكون للسحب وتساقط الأمطار الرعدية خاصة على مدينة جدة، والتي بدأت بالفعل تتأثر صباح اليوم بتلك التغيرات الجوية، مع تزايد فرص تساقط المزيد منها وبطريقة عشوائية وفي أماكن مُتفرقة منها كما أن السواحل الجنوبية لينبع سوف تتأثر هي الأخرى بتلك الظواهر والتي قد تمتد بصورة أقل إلى مكة والمدينة.

حالة الطقس اليوم بالمملكة
حالة الطقس اليوم بالمملكة

ومن توقعات حالة الطقس اليوم أيضًا نشاط الرياح المُحملة بالغبار والأتربة، والتي قد تصل سرعتها في بعض الأوقات إلى 70 كم في الساعة وأكثر المناطق تأثرًا بها هي شمال ووسط وشرق المملكة.

مناطق تأثر الرياح في توقعات حالة الطقس اليوم

ووفقًا لتقارير مركز الأرصاد سوف تتأثر الجوف وتبوك وحائل وكذلك القصيم والحدود الشمالية، وهناك توقعات أيضًا بأن يصل هذا التأثير إلى مدينة الرياض وكذلك المناطق الشرقية، وسوف تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية إلى حد بعيد لذلك يجب الحذر من سائق المركبات خاصة في الأماكن المكشوفة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وزارة التعليم السعودية تطلق اختبارات تحاكي الاختبارات الدولية
الجوازات توضح أول مدة استخدام لـ صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *