أصدر مركز الأرصاد بيانه بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء حيث أكدت التوقعات على تكاثر السحب في عدد المناطق ونشاط للرياح، هذا إلى جانب فرص تساقط الأمطار وتدني الرؤية في كثير من الأماكن، وقد حددت الأرصاد سبع مناطق سوف تتأثر بتلك الظواهر الجوية وهي مكة وجازان والشرقية وعسير والباحة والجوف ونجران، ومعظم تلك التنبيهات أكدت على أن نهاية تلك الحالة في معظم تلك المناطق سيكون في السابعة مساء.

حالة الطقس ودرجات الحرارة

وعلى جانب آخر كشف الباحث المناخي عبد العزيز الحصيني على أن الفترة الحالية سوف ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل مُلاحظ، مُقارنة بتلك التي شهدتها العديد من مناطق المملكة طوال الأيام الأخيرة تأثرًا بموجة البرد التي أثرت على العديد من تلك المناطق، وجعلت الحرارة تنخفض إلى تحت الصفر في عدد كبير منها.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

هذا وهناك شبه إجماع على أن حالة الطقس اليوم في بقية مناطق المملكة الأخرى غير الـ 7 المذكورة سابقًا، سوف تشهد استقرار بوجه عام كما أن حركة الرياح على البحر الأحمر سوف تكون مُتوسطة.

درجات الحرارة تصل لأقصى ارتفاعها يوم الجمعة

هذا وأضاف الحصيني أن درجات الحرارة المُتوقعة سوف تصل لأقصى قيمة لها يوم الجمعة، قبل أن تعاود الانخفاض مرة أخرى في بعض المناطق وليس في كل أنحاء المملكة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
في الأبحاث الجامعية حول COVID-19 السعودية تحتل المرتبة 14 دوليًا والأولى عربيًا
عقوبة التجمعات المخالفة 1442 قائمة المخالفات وزارة الداخلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *