آخر أخبار السعودية وأبرزها التي ينتظرها السعوديون المتعلقة بآخر مستجدات جائحة كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، كل يوم من خلال إحاطة وزارة الصحة السعودية، حيث أعلنت منذ قليل حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا ، إذ تم تسجيل 1573 حالة إصابة جديدة بالفيروس ، وتسجيل (21) حالة وفاة، وتسجيل (1890) حالة تعافٍ، وبذلك يصل إجمالي عدد الأشخاص المتعافين (237,548) حالة .

حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا

وزارة الصحة السعودية تعلن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا اليوم
وزارة الصحة السعودية تعلن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا اليوم

تراجع في مستوى الحالات المؤكدة والحرجة والوفيات

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي في وقت سابق إلى أن هناك بوادر تراجع في مستوى الحالات المؤكدة والحرجة والوفيات، وهذا يشير إلى علامات مبشرة في التحكم والسيطرة على انتشار الفيروس، وأرجع ذلك إلى الجهود المثمرة لالتزام الجميع بالتعليمات والاحترازات الوقائية.

وأشار العبدالعالي إلى انخفاض في مستوى الحالات الحرجة والذي وصل إلى ما نسبته 2.5% وما يزال العدد أعلى من 200، ولكن يميل للتراجع قليلًا، مؤكدًا على أنه كلما قلت الحالات الجديدة، أو النشطة، أو الحالات في العناية المركزة، أو حالات الوفيات، فذلك يشير إلى استقرار والتحكم والسيطرة على انتشار فيروس كوفيد -19، وبازدياد تلك الحالات تزداد معها الخطورة.

توخي الحذر واستمرار الالتزام بتطبيق البروتوكولات الوقائية

وناشد العبد العالي الجميع بضرورة توخي الحذر حتى لا يكن أي مصاب السبب في نقل العدة إلى من حوله، وطالب الجميع في حال الشعور بأحد أعراض كورونا بعزل نفسه مباشرة، والتوجه إلى أقرب عيادة تطمّن، أو يرغب في التقييم باستخدام:

وزارة الصحة السعودية تعلن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا اليوم
وزارة الصحة السعودية تعلن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا اليوم
  • خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد).
  • أو زيارة (عيادات تطمن)، المنتشرة في أنحاء المملكة وعددها 237 عيادة هيأتها وزارة الصحة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد.
  • الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة.
  • الاستفادة من الخدمات التفاعلية عبر تطبيق (واتس آب) على الرقم 920005937، والحصول على ما يستجد من معلومات صحية وخدمات، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

إقرأ أيضًا:
17 ألف مسجد أدوا صلاة عيد الأضحى فى السعودية 
أمانة المدينة المنورة تكشف عن تفاصيل أضاحي اليوم الأول من عيد الأضحى٢٠٢٠ 
تركي آل الشيخ يصل أمريكا لتلقي العلاج بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *