بعد أن أعادت المملكة  العربية السعودية فتح المؤسسات التجارية والأنشطة الترفيهية،  اعتبارًا من يوم الأحد 7 مارس في أنحاء المملكة، بعد إيقاف لمدة شهر، كثفت السلطات المعنية جولات التفتيش الميداني للتحقق من انتهاكات COVID-19 ، ورصد المخالفات من قبل الافراد والمؤسسات واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، مع تذكير الناس بأهمية الالتزام ببروتوكولات الصحة والسلامة.

جولات التفتيش الميداني

السلطات السعودية تكثف جولات التفتيش الميداني للتحقق من انتهاكات COVID-19
السلطات السعودية تكثف جولات التفتيش الميداني للتحقق من انتهاكات COVID-19

رصد 41590 مخالفة خلال الأسبوع الماضي

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية ، المقدم طلال الشلهوب في مؤتمر صحفي أمس الأحد، إن القوات الخاصة من الوزارة والجهات المعنية الأخرى، وبالتعاون مع القطاع الخاص ، كثفت جولات التفتيش الميداني في جميع المناطق للحفاظ على النظام ورصد الانتهاكات من قبل المؤسسات والأفراد.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الإبلاغ عن 41590 مخالفة خلال الأسبوع الماضي من قبل المفتشين الميدانيين، وتنوعت هذه الانتهاكات ما بين عدم الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي والاكتظاظ ، وعدم ارتداء أقنعة الوجه.

الرياض تتصدر عدد الانتهاكات

وأسفرت جولات التفتيش الميداني عن تسجيل الرياض أكبر عدد من الانتهاكات للبروتوكولات الوقائية والصحية، حيث سجلت 17321 مخالفة ، في حين سجلت جيزان أقل عدد من الانتهاكات حيث بلغ 191 فقط.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الموارد البشرية تُعلن إطلاق برنامج الفحص المهني لضمان كفاءة العمالة
التأمينات الإجتماعية توضح شروط المطالبة بتعويضات عن سنوات سابقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *