قامت جامعة الملك سعود باستعراض أوراق عمل خاصة بأخلاقيات التعليم عن بعد، كان التعليم عن بعد قد دخل النظام التعليمي السعودي بقوة في الفترة الأخيرة وهو الأمر الذي أسهم بقوة في دعم العملية التعليمية والمحافظة في الوقت ذاته على صحة الطلاب في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول وسط مخاوف من وجود موجة ثانية لفيروس كورونا.

تفاصيل استعراض جامعة الملك سعود أخلاقيات التعليم عن بعد

كان نظم قسم السياسات التربوية في جامعة الملك سعود قد عقد اجتماع عبر تطبيق زووم وشارك خلاله العديد من الضيوف أمثال عميد كلية التربية وتناول جهود اليونسكو في جائحة كورونا.

وكان عميد كلية التربية قد أكد أن السعودية تشهد تحول كبير من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بعد وذلك في دعم كبير من الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وذلك لكل من المعلمين والمعلمات وسط جهود رائعة متبادلة.

يذكر أن الندوة أقيمت في جامعة الملك سعود وتضمنت محتوى علمي تربوي كبير وكذلك تناول العديد من أوراق العمل والتي تضيف فائدة حقيقية لكل من أعضاء التدريس سواء طلاب أو طالبات وكذلك المجلس الاستشاري الطلابي.

في جامعة الملك سعود، أداء الدكتور عبد الله بن حمد العباد ندوة خاصة من أجل تقديم التهنئة لكل المعلمين والمعلمات مشيدا بجهودهم ودورهم الراقي في العملية التعليمية خاصة وأن التعليم في جائحة كورونا شهد اللجوء للتعليم عن بعد.

كان الدكتور مساعد النوح قد أكد أن التعليم عن بعد في زمن كورونا لابد أن يتحلى بالعديد من الأخلاقيات من احترام الطالب لمعلمه والحضور والتفاعل المستمر، هذت وتم مناقشة تطوير المعلمين ومنظمة اليونسكو وطريقة إعدادي المعلم بين الواقع والمأمول.

جامعة الملك سعود تستعرض أخلاقيات التعليم عن بعد
جامعة الملك سعود تستعرض أخلاقيات التعليم عن بعد

يعد قسم السياسيات التربوية في جامعة الملك سعود واحد من الاقسام الأساسية والتي تقدم خدمات لكل الطلاب وتعمل على تطوير مستويات الطلاب بشكل كبير في مستويات البكاوريوس والدراسات العليا.

طالع أيضا:
مزاد الصقور بملهم يحصد أكثر من 900 ألف ريال كحصيلة
وزارة التعليم| رصد الغياب اليومي للطلبة مسؤولية قادة المدارس عبر منصة مدرستي

هذا وتعد منصة مدرستي واحدة من المنصات الرئيسية في السعودية والتي تدعم عملية التعليم عن بعد بشكل كبير، ويتم تسجيل الغياب بشكل يومي وتشهد إقبالا كبيرا من كل الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *