توقعات حالة الطقس اليوم ذكرها مركز الأرصاد وأكد عليها العديد من خبراء المناخ وعلى رأسهم الباحث المناخي عبد العزيز الحصيني، والتي جاءت تكشف عن أن الـ 24 ساعة المُقبلة من صباح اليوم الاثنين وحتى صباح الثلاثاء، سوف تشمل تغيرات جوية تشمل أمطار خفيفة ومتوسطة ورياح مصحوبة بأتربة تؤدي إلى تدني الرؤية.

توقعات حالة الطقس اليوم

أكد الحصيني في تغريدة له على حسابه على تويتر أن الأمطار سوف تسقط على عدد من المناطق وهي جازان والباحة وعسير وحائل والقصيم، هذا إلى جانب شمال منطقة الرياض يصحب ذلك رياح متوسطة السرعة على المنطقتين الشرقية والشمالية بالإضافة إلى شرق المنطقة الغربية.

توقعات حالة الطقس اليوم وتحذيرات من الدفاع المدني
توقعات حالة الطقس اليوم وتحذيرات من الدفاع المدني

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
المرور السعودي يعلن بدء الرصد الآلي لمخالفة عدم الالتزام بحدود المسارات في 5 مناطق
السعودية تعلق الرحلات الدولية مجددًا وإجراءات استثنائية

وقد أكد مركز الأرصاد على توقعات حالة الطقس اليوم في بيان رسمي له، مما دعا بعض مديريات الدفاع المدني إلى إطلاق تحذيرات للجميع بضرورة توخي الحذر وعدم التواجد في الأماكن التي أكدت عليها التوقعات، خاصة المُنخفضة منها والتي يكون جريان مياه الأمطار فيها سريع.

مطالب الدفاع المدني

وقد أضاف الدفاع المدني أنه يجب على المواطنين مُتابعة الحسابات الرسمية الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي، للتعرف على آخر تطورات حالة الطقس اليوم في المناطق السابق ذكرها هذا إلى جانب الاتصال برقم 998، للإبلاغ عن أي حالات طارئة وذلك لسرعة التحرك من جهة المديرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *