ننقل لكم تفاصيل إضافة توطين العام الجديد عدد 50 ألف مواطن ومواطنة لسوق العمل، كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت بداية السنة الهجرية الجديدة استراتيجيتها فى توطين الكثير من النشاطات التجارية فى القطاع الخاص من خلال “توطين العام الجديد”، وتهدف وزارة الموارد البشرية لزيادة حصة مشاركة السعوديين والسعوديات فى سوق العمل، كما تهدف لتحقيق اشتراتيجية التعاون والتشارك مع مختلف الجهات الحكومية الدعامة والقطاع الخاص.

“توطين العام الجديد” يضيف لسوق العمل وظائف جديدة

“توطين العام الجديد” يهدف لتطبيق قرار التوطين فى عدة منافذ أهمها بيع القهوة والشاي والسكر والعسل والبهارات والفواكه والخضراوات والتمور ومواد التنظيف والبلاستيك والحبوب وبيع ألعاب الأطفال مع توفير وظائف وهى مدير علاقات عامة وأمين صندوق ومدير مبيعات ومدير تسويق ومراقب ومسؤول واختصاصي تسويق وصانع قهوة.

ويأتي قرار “توطين العام الجديد” استكمالا لقرارات وزارة الموارد البشرية لتوطين 12 نشاط اقتصادي العام الماضي، من المقرر أن يسهم هذا فى ارتفاع عدد السعوديين ممن يشملهم سوق العمل وذلك لأكثر من 50 ألف مواطن ومواطنة، وكان عدد شاغلي المهن قد وصل إلى 35 ألف وظيفة بنسبة زادت عن 59%، هذا وسيخفف القرار ضمن نسبة شغل العمالة الوافدة لتلك الأنشطة وذلك بنسبة تصل إلى 50%.

"توطين العام الجديد" يضيف 50 ألف مواطن لسوق العمل
“توطين العام الجديد” يضيف 50 ألف مواطن لسوق العمل

وضمن الشراكة المستمرة مع كل القطاعات الحكومية والقطاع الخاص، لم تنسى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن تهيئ البيئة الملائمة لاستقرار العاملين المواطنين فى المهن المنتظر توطينها، كما قامت الوزارة كذلك باستحداث الكثير من البرامج التدريبية المتنوعة بين التدريب على مهارات البيع وكذلك إدارة منافذ البيع والتدريب على كافة الحرف وتنسيق الهدايا والزهور والتى يتسنى للمواطن الاستفادة منها.

من المقرر أن يسهم هذا القرار فى المساعدة لإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية للمواطنين للمساهمة فى تنمية الاقتصاد الوطني ودعم الناتج المحلي بشكل كبير.

طالع أيضا:

وزير البلديات يطلع على المشاريع البلدية والتنموية بمنطقة عسير اليوم

قنوات عين تُعلن عن طريقة ضبط جهاز الاستقبال لرفع جودة البث

يذكر أن الحكومة السعودية تعمل على الدوام من أجل زيادة الأيدي العاملة بشكل كبير للسيطرة على مايبدو على البطالة وإحداث نوع من الزيادة فى هيئة الموظفين بشكل كبير من خلال تشجيع الحرف والمشروعات الصغيرة  لكل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية من خلال مساعدات وتسهيلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *