أصدرت محكمة سعودية اليوم الخميس حكمًا ابتدائيًا بالإعدام بحق 5 عناصر بخلية تابعة إلى تنظيم داعش الإرهابي متهمين باغتيال ضابط وتفجير مساجد في السعودية، وكانت بدأت محاكمة أعضاء الخلية الذين بلغ عددهم الإجمالي 45 بعد مقتل أعضاء آخرين في مواجهات مسلحة مع قوات الأمن، بعد تحقيقات مستفيضة، تبين أن المتهمين على صلة بعمليات إرهابية في المملكة.

تنظيم داعش الإرهابي

حكم بالإعدام على 5 من تنظيم داعش الإرهابي متهمين باغتيال ضابط وتفجير مساجد في السعودية
حكم بالإعدام على 5 من تنظيم داعش الإرهابي متهمين باغتيال ضابط وتفجير مساجد في السعودية

اغتيال وتفجير مساجد

وتبين أن أعضاء الخلية قامت باعمال إرهابية بما فيها اغتيال العميد كتاب العتيبي مدير مباحث محافظة القويعية غربي الرياض في أبريل 2016، بعد تابعه اعضاء خلية تنظيم داعش الإرهابي وهو في طريقه إلى العمل واطلقوا عليه الرصاص عندما وصل إلى مركز شرطة العرجا في الدوادمي، وكان تنظيم داعش اعلن في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم.
كما تورط المتهمون في تفجير ثلاثة مساجد، حيث استهدف هجومهم :

  • الأول مسجد قوات الطوارئ الخاصة في أبها في أغسطس 2015 وأسفر عن مقتل 15 شخصًا بينهم 11 عنصرًا من قوات الأمن وأربعة عمال بنغلاديشيين.
  • واستهدف الهجوم الثاني للمتهمبن من تنظيم داعش الإرهابي ، ثاني أكبر مسجد للطائفة الإسماعيلية في المنطقة، “مسجد المشهد بنجران”، في أكتوبر 2015، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 27 آخرين.
  • فيما استهدف الهجوم الثالث مسجد الرضا في الأحساء في يناير 2016 ، لارتباطه المزعوم بالمجتمع الشيعي، وأسفر التفجير عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 36 آخرين بينهم ثلاثة من عناصر القوات الأمنية.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
استعلام نتائج كلية الملك فهد الأمنية على رتبة جندي أول
20% من السعوديين يعانون من النوم أثناء القيادة وكيفية العلاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *