أصدر المركز الوطني لـ الأرصاد الجوية في تقرير له، اليوم الاثنين عدة إنذارات جوية، مؤكدا أن الغبار سيرتفع في عدة مناطق، مصحوبا بنشاط الرياح السطحية وضعف الرؤية بالمملكة، وأكد علي أن الأحوال الجوية ما زالت مواتية، مع هبوب رياح عاتية في أجزاء من جازان وعسير والباحة وتمتد جنوبا إلى ارتفاعات مكة المكرمة، كما تزداد الرياح السطحية التي تثير الغبار  في الرؤية الأفقية.

حالات الطقس بالمدن

القصيم:

أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن مناطق القصيم، والأسياح، والبدائع، والبكيرية، والثامرية، والشماسية، والمذنب، بريدة، عنيزة، وعيون الجواء، ستشهد الرياح النشطة والأتربة المتصاعدة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية وضعف الرؤية.

الجوف:

أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أن مناطق الجوف ودومة الجندل وسكاكا ستشهد إثارة الرياح والغبار النشط إلى جانب نشاط الرياح على الأسطح وانخفاض في الرؤية.

حائل:

أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية أن منطقة حائل، الشنان، بقعاء، سميراء، ستشهد رياحا نشطة وعواصف ترابية مثيرة مع نشاط على الأسطح وانخفاض شديد في الرؤية.

تنبيهات الأرصاد الجوية: رياح مغبرة وانخفاض الرؤية في 4مناطق بالمملكة
تنبيهات الأرصاد الجوية: رياح مغبرة وانخفاض الرؤية في 4مناطق بالمملكة

تقارير الأرصاد الجوية

أشارت التقارير  إلى أن حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر من الشمال إلى الغرب بسرعة 12-35 كم / ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر وسط الأمواج طفيف، نظرا لأن حركة الرياح السطحية في الخليج العربي تكون بسرعة شمالية تتراوح بين 10-40 كم / ساعة، فإن ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر عند منتصف الموجة سلسة.

اقرأ أيضا:
العثور على جثث عشرات الجنود الأوكرانيين في حديقة ماريوبول.
الدولار يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي بعد 4 أشهر من الارتفاع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *