ننقل لكم تفاصيل إصابات كورونا فى السعودية اليوم الجمعة، كانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أنها سجلت اليوم 1383 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بينما سجلت عدد 2566 حالة تعاف جديد و 35 حالة وفاة جديدة، هذا وبلغت إصابات الإناث بفيروس كورونا 45% ووصلت نسبة الذكور 55%.

تفاصيل إصابات كورونا اليوم الجمعة

هذا وأضافت وزارة الصحة أن نسبة الأطفال فى إصابات كورونا بلغت 11% ووصلت نسبة البالغين 85% ووصلت نسبة كبار السن 4%، وواصلت وزارة الصحة السعودية تأكيدها أنها قامت بإجراء 66347 فحصا مخبريا جديدا.

هذا وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أن عدد الإصابات الإجمالي فى المملكة العربية السعودية وصل 295 ألف إصابة ووصل عدد الحالات النشطة إلى 29 ألف إصابة جديدة، ووصلت عدد الوفيات فى المملكة 3338 حالة لتصل نسبة التعافي فى المملكة العربية السعودية 88%.

هذا وعلى سبيل أعلى الإصابات فى المدن، فقد جاءت مكة المكرمة كأعلى المدن فى حالات الإصابة اليوم، حيث سجلت مكة المكرمة 81 حالة بينما سجلت حائل 77 حالة وسجلت الرياض 63 حالة والهفوف 58 حالة وجازان 57 حالة والمدينة المنورة 44 حالة .

وفى الرياض وصلت الحالات إلى 124 حالة ، هذا وحددت وزارة الصحة إمكانية معرفة عدد الإصابات اليومية لفيروس كورونا وكذلك تفاصيل حالات التعافي من خلال زيارة موقع وزارة الصحة من أجل معرفة كل المستجدات فى المملكة وكذلك الإحصائيات الأخرى من هنا.

كانت المملكة العربية السعودية قد اتخذت المزيد من الإجراءات الإحترازية من أجل مواجهة كورونا، وجاءت أولى تلك الإجراءات فى موسم الحج حيث تم إقتصار من يسافر على الحجاج من الداخل بأعداد صغيرة ومن خلال تنظيمات وإجراءات قوية من قبل المملكة.

إصابات كورونا
إصابات كورونا

ونظرا لتلك الجهود برعاية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، تم الحج بخير دون تسجيل أى إصابات ونجح الحجاج فى أداء مناسك الحج بشكل مريح وميسر لكل الحجاج.

اقرأ أيضا:

تهنئة من خادم الحرمين وولي العهد لقادة الهند والكونغو وكوريا

أمن الدولة تعلن فتح باب القبول و التسجيل لحملة الثانوية

هذا وتولي المملكة العربية السعودية إهتماما كبيرا بالمطارات من أجل تأمين المسافرين مع فرض العزل الذاتي للمسافرين فى المملكة من أجل التأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا والذى واجه العالم بأسره وأدى إلى حدوث الكثير من الأزمات الإقتصادية لبعض الدول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *