أعلنت شركة الكهرباء السعودية عن الإجراءات الواجب إتباعها من أجل الحصول على تعويض ضد تلف الأجهزة، حيث يأتي تعويض ضد تلف الأجهزة الكهربائية نتيجة إلى التلف الناتج عن التيار الكهربائي، وقد جاء ذلك من خلال الرد على تساؤل أحدهما حول تعويض ضد تلف الأجهزة، وردت الكهرباء بأنه يمكن لمن يتعرض لتلف أحد الأجهزة الكهربائية بسبب التيار التقدم بطلب تعويض عن الضرر الناتج نتيجة التيار، وذلك من خلال تقديم طلب التعويض بالتواصل مع خدمة المشتركين ذلك بالإضافة إلى تقديم ضمن طلب التعويض كل من فاتورة الصيانة والأضرار، وصورة البطاقة الشخصية أو  الهوية الوطنية  للمتقدم.

التعويض ضد تلف الأجهزة

شروط استحقاق تعويض ضد تلف الأجهزة الكهربائية

للحصول على تعويض ضد تلف الأجهزة يجب أن تكون أحد شروط استحقاق التعويض متوافرة لديك، حيث وضعت الكهرباء ضوابط محددة لصرف تعويضات تلف الأجهزة، والتي جاءت كالتالي:

  • في حالة إن كان هناك تقصير من شركة الكهرباء في إمداد المتضرر للكهرباء، أو تأخر إعادة تشغيل الخدمة نتيجة لعجز الشركة، يتم تعويض المستهلك عن الأضرار الناتجة عن ذلك.
  • في حالة تأخر تشغيل خدمة الكهرباء بعد التبليغ عن حدوث قطع بيوم كامل أو ٢٤ ساعة، يحق للمستهلك في تلك الحالة المطالبة بتعويض عن ضرر الأجهزة.
  • في حال مرور يوم كامل بوجود علم عند شركة كهرباء بحدوث قطع بالكهرباء مع عدم حل المشكلة خلال يوم من الإبلاغ.

اقرأ أيضاً:

كيف نجح الكادر الصحي في تحجيم كورونا في الحج؟ .

أمل الأنصاري ترد على مهاجميها بسبب انتقادها للمنتقبات.

المبالغ المستحقة للتعويض ضد تلف الأجهزة

تأتي مبالغ التعويض للمتضررين من قطع التيار الكهربائي فيما يزيد عن ٢٤ ساعة وفقا الفئة التي ينتمون لها والتي تحدد لهم مقدار مبلغ التعويض وكيفيته حتى إصلاح مشكلة خدمة قطع الكهرباء، حيث تأتي المبالغ التعويضية وفقا للفئات كالتالي:

  • الفئة السكنية للمستحقين للتعويض: يحصل المنتمون لفئة سكني على تعويض قدره خمس وسبعون ريال سعودي بعد مرور الأربعة وعشرون ساعة الأولى من البلاغ، إما في حالة استمرار المشكلة يحصل المستفيد على ٧٥ ريال على كل ١٢ ساعة إضافية.
  • الفئة الغير سكنية: احصل على ١٥٠ ريال بعد مرور يوم كامل على البلاغ بالعطل، إما في حالة الاستمرار يحصل على ٧٥ ريال على كل ١٢ ساعة إضافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *