عبر إنفوجرافيك نشره تطبيق توكلنا على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، أوضح حالات المحصن على التطبيق وما تعني الألوان الدالة على كل حالة تحصين، إضافة إلى الإجابة على عدة استفسارات مهمة ومن أبرزها الإجراءات المطلوبة في الحجر المنزلي والإجراءات المطلوب اتباعها بعد انتهاء الحجر المنزلي (اللون الأزرق).

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا يوضح حالات المحصن ويرد على استفسارات مهمة
تطبيق توكلنا يوضح حالات المحصن ويرد على استفسارات مهمة

توكلنا يجيب ويوضح دلالات الألوان في التطبيق

  • ومن الأسئلة التي رد عليها توكلنا “ما الإجراءات المطلوبة في الحجر المنزلي” وأجاب بالقول: أثناء الحجر المنزلي للقادم من الخارج يلزمه أن يحمل تطبيق توكلنا، وألا يسجل خروجه منه، وأن يتصل بالإنترنت، ويفعّل خاصية الموقع الجغرافي، وأن يكون موجودًا داخل السكن المحدد في توكلنا، ولا يغادر إلا بعد انتهاء الحجر المنزلي وتغيّر الحالة الصحية إلى ( لم سثبت إصابته “اللون الأخضر”).
  • ورد توكلنا على سؤال ” ما الإجراءات المطلوب اتباعها بعد انتهاء فترة الحجر المنزلي (اللون الأزرق) ” بالقول: المواطن أو المقيم وهو التابع لمواطن القادم من سفر وحالته باللون الأزرق عند إتمامه متطلبات الحجر المنزلي، وإكمال المدة (7 أيام) يقوم بعمل فحص كورونا لمن عمره 7 سنوات فأكثر وبعد ظهور النتيجة سلبية، وتحول الحالة الصحية لديه إلى “لم سثبت إصابته أي اللون الأخضر، يمكنه الخروج وممارسة الحياة بشكل طبيعي.
  • وأما إجابة توكلنا بشأن السؤال “ما الإجراءات المطلوب اتباعها بعد انتهاء فترة الحجر المؤسسي (اللون البنفسجي)؟” قال:المقيم او الزائر القادم من السفر والذي يشير اللون البنفسجي على حالته الصحية، عند إتمامه متطلبات الحجر المؤسسي، وإكمال المدة المطلوبة، وعمل الفحوصات اللازمة، وظهور نتيجة فحص سلبية لمن عمره 7 سنوات وأكثر، وتحول الحالة الصحية إلى “لم يثبت إصابته أي اللون الأخضر، يمكنه الخروج وممارسة الحياة بشكل طبيعي.
  • وأوضح تطبيق توكلنا ردًا على استفسار متى يُعد الشخص محصنًا؟ قال: “المحصن هو من يظهر لديه في الحالة الصحية (اللون الأخضر الغامق)، مع محصن أو محصن متعافي أو محصن جرعة اولى.
  • وحول استفسار آخر يقول ما المطلوب عمله لتابع أقل من 7 سنوات قادم من السفر، رد تطبيق توكلنا بقوله: “القادم من السفر وعمره أقل من 7 سنوات، يلزمه أن يحدد مكان السكن في توكانا خلال 8 ساعات من وصوله، وأن يطبّق الحجر المنزلي مدة 7 أيام، ولا يلزمه إجراء فحص.

حالات المحصن في تطبيق توكلنا

وتشمل الحالات الثلاثة التالية:

  • المحصن الحاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.
  • المحصن الذي أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح.
  • المحصن الذي تعافى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
إعلان الشروط الجديدة لصرف تعويضات المعاشات بعد تعديل اللائحة الناظمة
الموارد البشرية توضح موقف زوج المواطنة غير السعودي من متطلبات التوطين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *