يترقب أكثر من 600 ألف طالب وطالبة ظهور نتيحة الثانوية العامة أواخر الشهر الجاري وسط تواصل أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب فى مختلف الكنترولات، وجرت إمتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات إحترازية كبيرة من أجل مجابهة فيروس كورونا.

وزير التربية والتعليم يثني على امتحانات الثانوية العامة

كان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي قد أكد أن امتحانات الثانوية العامة قد تمت فى أجواء صحية وأكد أن امتحانات الثانوية العامة ستنتهي يوم الثلاثاء المقبل، وأكد وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم قد قدمت عددا من الأساليب المختلفة للتقييم مثل الأبحاث وهو الأمر الذى تم فى كل سنوات النقل.

وقال وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة قد تمت بشكل رائع واتباع قوى لإجراءات احترازية غير مسبوقة بتعاون كل الوزارات فى مصر، وقال أن التفاصيل جاءت كبيرة وأكد أن هناك تقدير للمعلمين والمصححين ومسئولي التطوير التكنولوجي نظرا للتفاني القوي فى الذهاب إلى لجان الثانوية العامة.

كانت وزارة التربية والتعليم قد حددت السابع عشر من أكتوبر القادم موعدا للعام الدراسي الجديد، ومن المتوقع ظهور نتيجة الثانوية العامة نهاية شهر يوليو عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة والرصد واعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم لكل الطلاب.

وأكد أن امتحانات الثانوية العامة فى الدور الثاني ستبدأ يوم 22 أغسطس وحتى الخامس من سبتمبر، وقال وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي سيبدأ 17 أكتوبر وتم اعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسي، وهو الشكل الجديد للعام الدراسي أكد وزير التربية والتعليم أن المحادثات مستمرة من أجل تقسيم عدد الطلاب والمعلمين على أوقات مختلفة لمنع التكدس.

اقرأ أيضا : خلافات في الإدارة الأمريكية تؤدي إلى إندلاع احتجاجات قوية في بورتلاند

ترقب نتيجة الثانوية العامة

هذا وينتظر طلاب الثانوية العامة ظهور نتيجة الثانوية العامة بعد انتهاء الإمتحانات، وعبر غالبية الطلاب عن سعادتهم بمستوى الإمتحانات والتى جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، بينما اشتكى طلاب مرحلة علمى رياضة من صعوبة امتحانات الثانوية العامة والخاصة بمنهج الرياضيات وهو الأمر الذى أكدت عليه وزارة التربية والتعليم على أن تؤخذ إجابات الطلاب فى الإعتبار وهو الأمر الذى يؤثر بشكل كبير على نتيجة الثانوية العامة بالنهاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *