خسر دونالد ترامب المعركة الإنتخابية الأمريكية على مقعد الرئيس والتي أُقيمت في الثالث من نوفمبر الماضي، ومُنذ ذلك التاريخ ويُصر دونالد على أنه تعرض إلى مؤامرة أدت إلى خسارته المنصب لصالح منافسه جو بايدن، وأن هناك عمليات تزويرية واسعة النطاق تم تخطيطها ضده أدت إلى عدم حصوله على النسبة الكافية للمكوث مدة رئاسية أخرى في البيت الأبيض.

ترامب ومحاكمة القرن

ونتيجة تصريحات دونالد بشأن التزوير الذي تم معه أدى كل ذلك إلى شحن أنصاره، بل وقام هو بتحريضهم على القيام بمظاهرات حول الكونجرس الأمريكي أثناء إعلان الأخير نتيجة الانتخابات وفوز بايدن بشكل رسمي، وبالفعل فعل أنصاره ما لم يكن مُتوقع فقد قاموا باقتحام المبنى وتم تأجيل جلسة الإعلان عن النتيجة.

ترامب ومحاكمة القرن
دونالد ومحاكمة القرن

وتم تحويل ترامب لمحاكمة بتهمة التحريض على إثارة الشغب واقتحام الكونجرس وتحدد موعد التاسع من فبراير القادم لذلك، إلا أن اليوم فوجيء الجميع بانسحاب 2 من فريق المحامين في فريق الدفاع عنه، ووصف البعض الخطوة بالاستراتيجية دون توضيح ما هي استراتيجية انسحابهم من الدفاع عن الرئيس السابق للولايات المتحدة.

ارتباك في فريق دفاع ترامب

وفي هذا الإطار حدث ارتباك كبير في فريق المُحامين المُكلف بالدفاع عن دونالد بعد انسحاب كلاً من بوتش باورز، وديبورا باربري، خاصة أن المحاكمة قد اقتربت.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية العالمية:
إحتجاجات في تونس اليوم والمطالبة بإسقاط النظام والنهضة
دبي تكشف عن قيمة التبادل التجاري مع إسرائيل خلال الـ5 أشهر الماضية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *